اعتقل أمن العرائش، يوم الجمعة 29 يوليوز المنصرم، شافي الطالي، وهو ممثل مسرحي ومسؤول نقابي، من مقر عمله ببلدية العرائش، بعدما نشر صورة له مصحوبا بسيف، على الفايس بوك.

1470394608

 وبالرغم من أن الطالي صرح للأمن بأن صورته تلك يأتي في إطار الدعاية لعمل مسرحي كان ينوي عرضه في إطار حملة “زيرو كريساج” إلا أن النيابة العامة قررت عدم الإفراج عنه.

وقد أصدر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية (الاتحاد المغربي للشغل) بيانا أدان فيه اعتقال شافي الطالي، وطالب بالإفراج عنه.

وجاء في البيان: “تم  يوم الجمعة 29 يوليوز 2016 اعتقال المناضل النقابي شافي الطالي ،عضو سابق  بالمكتب الوطني وعضو مكتب فرع بلدية العرائش للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية –الاتحاد المغربي للشغل- موظف ببلدية العرائش وحامل لشهادة الماستر،بتهمة التحريض على الجريمة وتهديد الأمن بعد نشره لصورة له على صفحته الخاصة بالفايسبوك”.

مضيفا: “ورغم توفر جميع الضمانات فقد تم رفض متابعته في إطار السراح سواء خلال تقديمه أمام الضابطة القضائية يوم السبت 30 يوليوز 2016 و أمام القضاء يوم الاثنين 1 يوليوز 2016”.

وبناء على ما سلف، يتابع البيان، فان المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية يعتبر “متابعة المناضل النقابي شافي الطالي بتهمة تهديد الأمن سابقة غير مفهومة وخطيرة خاصة أن المعني مشهود له من طرف الجميع بأخلاقه العالية وطيبوبته، ويطالب بالإفراج الفوري عنه”.

التعليقات على مسرحي نشر صورته يحمل سيفا للدعاية لعمل مسرحي فتم اعتقاله بالعرائش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…