محمد بودويرة

علم موقع “الأول” أن الرحالة عادل بودراع الذي ينحدر من مدينة القنيطرة، اعتقل بعاصمة النيجر “نيامي”، أثناء توجهه إلى الجزائر بعد رحلة دامت ثلاثة أشهر على مثن دراجته الهوائية زار خلالها عددا من دول جنوب الصحراء.
عادل بودراع أو “الرحالة القنيطري” كما يلقبه أصدقائه ومتابعيه، كتب في آخر منشور له على صفحته بالفايس بوك، أن مغامرته وصلت منعطفًا صعبًا، في إشارة منه إلى توقيفه من طرف شرطة النيجر التي قامت بتفتيشه و استنطاقه حول حياته الشخصية وأسباب تنقله على دراجته الهوائية و سفره إلى نيجيريا وعودته للنيجر، وعدم توفره على تأشيرة الدخول لنيامي.
الرحالة المغربي أكد في ذات المنشور بأنه سيمضي 48 ساعة على الأقل في ضيافة شرطة نيامي قبل أن تقرر سلطات النيجر ماذا ستتخذ في حقه.
أخبار الرحالة القنيطري انقطعت منذ يومين بعدما نشر منشورا يتحدث فيه عن اعتقاله من طرف سلطات النيجر، مما دفع عددا من أصدقائه و أقربائه يربطون الاتصال به و بالسفارة المغربية في نيامي و وزارة الخارجية المغربية لكن دون جدوى.
نشطاء فيسبوكيون قرروا بعد انقطاع أخبار الرحالة القنيطري إطلاق حملة واسعة النطاق بالفايس بوك للضغط على السلطات المغربية للتحرك في تحرير الرحالة المغربي عادل بودراع من خلال هاشتاك كلنا عادل.
هذا، وكان الرحالة القنيطري قد انطلق منذ ثلاثة أشهر في رحلة بواسطة دراجته هوائية لعدد من دول القارة السمراء، زار من خلالها موريتانيا و نيجيريا وبوركينا فاصو وكوت ديفوار…، وقد واجه عدة مشاكل في التنقل بسبب طلب التأشيرات وقلة الموارد المالية والمشاكل الأمنية بين دول في إفريقيا.
الرحالة المغربي يتابعه عدد كبير من المغاربة على الموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، حيث يقوم بنشر صور من رحلته للقارة الأم إفريقيا.

adil1

التعليقات على اعتقال “رحالة” مغربي في النيجر وفيسبوكيون يطلقون “هشتاغ” تضامني معه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…