قضت المحكمة الابتدائية بمكناس، اليوم الأربعاء، في بقضية حلق شعر القاصر شيماء، التي توبع على خلفيتها 9 طلبة قاعديين ينتمون لفصيل “البرنامج المرحلي”، بعد متابعتهم بتهمة حلق شعر رأسها وسط ساحة جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، شهر ماي الماضي، ب40 سنة سجنا نافذا.
وتراوحت الأحكام بين أربع وست سنوات لثمانية متهمين بينهم ثلاث متهمات (إكرام .ب ستة سنوات) و (زكية ب: ست سنوات) و(رضوان ع: ستة سنوات) و(حمزة ح: ستة سنوات) و(إبراهيم قـ: ستة سنوات) و (إبراهيم ط: أربعة سنوات) و(ياسين ر: أربعة سنوات) و(فاطمة الزهراء س: سنتين). بالإضافة إلى 20 مليون سنتيم غرامة مالية، في ما تم تبرئة متهمة من المنسوب إليها، مع الحكم بتعويض مادي للضحية بـ21 مليون سنتيم.
وقد تمت متابعة طلبة “البرنامج المرحلي” في هذه القضية، بمجموعة من التهم،منها: “الاحتجاز والتعذيب والضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح في حق قاصر دون الثامنة عشر، والتهديد باستعمال السلاح والإيذاء والسرقة والاحتجاز ومحاولة إضرام النار عمدا، والتهديد بالقتل باستعمال السلاح “، بالإضافة إلى تهم “حيازة السلاح في ظروف من شأنها الإخلال بالنظام العام واقتحام مؤسسة جامعية، وعرقلة سير العمل والدراسة في مرفق عمومي وإتلاف منشآت معدة للمنفعة العامة وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.”

التعليقات على 40 سنة سجنا للطلبة الذين حلقوا شعر شيماء بمكناس ضمنهم 3 طالبات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الحكم على “مومو” ب 4 أشهر نافذة 

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، اليوم الثلاثاء، بأربعة أشهر نافذة في حق محمد بو…