بسبب طرد نقابيين.. عمال شركة tspp لتوزيع المواد البترولية يحتجون أمام “لاسامير”

يعتزم أن ينظم عمال شركة tspp لتخزين وتوزيع المواد البترولية، وقفة احتجاجية أمام مركز الشركة بالحي الصناعي بالمحمدية، مساء يوم الأربعاء المقبل.
ويأتي تنظيم هذه الوقفة، حسب ما جاء في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، للاحتجاج “على محاربة العمل النقابي وطرد أعضاء المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي تأسس في منتصف ماي الماضي، ولم تنجح محاولات مندوبية الشغل لحمل إدارة الشركة على التراجع على قرارات الطرد واحترام الحق الدستوري في الانتماء وتأسيس النقابة”.
وللإشارة فشركة tspp تعتبر من فروع شركة سامير المحكوم عليها بالتصفية القضائية، مما اثر بشكل مباشر على رقم معاملاتها التي كانت تحققه خاصة مع شركة سامير.
وبعد شعور العمال بالتراجع على العديد من مكاسبهم وتعيين مدير عام جديد في إطار التعيينات الأخيرة لجمال باعامر (رئيس مجلس الادارة سابقا)، يضيف البلاغ، قرر “العمال الالتحاق بالنقابة من أجل حماية حقوقهم، إلا أن ادارة الشركة واجهتهم بالطرد والتنقيلات التعسفية وطبخ الملفات”.
كما يتساءل بلاغ عمال فشركة tspp بشأن تدخل “عامل عمالة المحمدية بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة قصد تطويق الموقف أم أن نيران شركة سامير ستنتقل لإحراق فروعها ؟”.