رضوان الحسني

أفادت مصادر جيدة الاطلاع من بمدينة سيدي بنور في اتصال بموقع “الأول” أن دوار الدهاهجة بإقليم سيدي بنور شهد أمس مواجهات دامية بين مجموعة من المواطنين المنحدرين من المناطق الصحراوية “الرحل” وبعض سكان الدوار المذكور بسبب نزاعات حول الأراضي الفلاحية والتي لازالت غلتها لم تُجنى بعد.

وحسب ذات المصدر فإن المواجهات خلفت إصابات من الطرفين بجروح متفاوتة الخطورة. وأكد ذات المصدر أن هذه المواجهات وقعت بعدما رفض سكان الدوار أن يرعى الرحل الصحراويون أغنامهم وبهائمهم ببعض الأراضي الفلاحية السقوية، في الوقت الذي يُسمح لهم بالرعي في الحقول التي تم جني المحصول فيها.

و في اتصال بمسؤول أمني مسؤول أكد هذا الأخير أن المواجهات – التي اعتبرها خفيفة – وقعت بالفعل لكن دون أن يتقدم أحد بشكايته إلى مصالح الدرك الملكي الذي بلغه أن المتخاصمين لجؤوا إلى الصلح وتمت تسوية الوضع بينهم قبل اللجوء إلى الدرك.

يُذكر أن عدد من الدواوير التابعة لإقليم سيدي بنور تشهد كل سنة نزوح عشرات الأسر الصحراوية التي تحل بالمنطقة من أجل ضمان العلف للماشية في فترات الصيف ويعيشون بعدد من الدواوير دون أية مشاكل منذ مدة قبل أن يحدث الصدام بين الطرفين أمس بالدوار المذكور.

التعليقات على سيدي بنور.. مواجهات دامية بين صحراويين “رُحل” وسكان دوار بسبب الرعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…