رضوان الحسني

استمرارا لمسلسل الاحتجاجات المتواصلة لأزيد من  سنتين تقريبا، خرج أول أمس من جديد مستخدمو ومتقاعدو السكك الحديدية للاحتجاج أمام محطة القطار بمدينة الدار البيضاء، للتعبير عن رفضهم للبروتوكول الذي يصفونه بالمشؤوم الذي منحته الإدارة وزكته النقابات ذات التمثيلية داخل القطاع بحسب تعبير مصدر من المحتجين.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية كرد فعل على “الاستفزازات” التي تُمارسها إدارة السكة الحديدية ضد المستخدمين والمتقاعدين وعدم فتحها للحوار معهم يقول مصدر موقع “الأول”. مضيفا أن المحتجين كانوا قد رفعوا شارات الاحتجاج يومي 13و14 يونيو ونظموا وقفة احتجاجية يوم 19 من نفس الشهر دون أن تلتقط الإدارة الإشارات. وأفاد مصدرنا أن الإدارة عمدت إلى حرمان المحتجين من التنقيط لهذه السنة الأمر الذي أجج الأوضاع وجعل المستخدمين يلجؤون إلى التصعيد.

ويتشبث المحتجون بوقف العمل بالتنقيط السنوي لكونه لا يعترف بالكفاءة، ويطالبون بالاستفادة من منيحة السكن على غرار الأطر العليا وتطبيق معادلة الشواهد التي أقرتها وزارة التشغيل و التكوين المهنيإضافة إلى تنفيذ ما تبقى من بروتوكول 2011/2015 والتعويض عن أيام العطل والأعياد وإلغاء العمل التناوبي 2/12. هذا بالإضافة إلى مطالبتهم بتقاعد مريح يضمن الكرامة و توفير خدمات اجتماعية لائقة و تغطية صحية حقيقية والرفع من أجور مستخدمي القطاع …

 

 

التعليقات على مستخدمو ومتقاعدو السكة الحديدة ينتفضون في وجه إدارتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…