عاجل.. البراءة لنادل الكولف الملكي الذي اتهم فرنسية بـ”تسميم” رئيس الكولف

أصدرت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، قبل قليل، من صباح اليوم الأربعاء، حكما بالبراءة على النادل بالكولف الملكي بالمحمدية، عبد النبي محبوب، الذي توبع بتهمة “الوشاية الكاذبة والإدلاء ببيانات غير صحيحة وإهانة الضابطة القضائية” من طرف مسيرة مطعم الغولف الملكي، الفرنسية Ernoult Agathe Jeannine، ورئيس الغولف الملكي بالمحمدية فؤاد أقصبي.

وتعود وقائع هذه القضية إلى تاريخ 24 يناير الماضي، عندما كان فؤاد أقصبي، رئيس الغولف الملكي بالمحمدية، ونائبه  جليل بنعزوز، يهمان بتناول غذائهما (وجبة “بايلا”)  ليتدخل النادل عبد النبي محبوب محذرا إياهما من تناول تلك الوجبة بمبرر أنه شاهد مسيرة المطعم Ernoult Agathe Jeannine وهي تضع مادة سامة بالصحن الذي أصرّت على أن تقدمه بنفسها للرئيس ونائبه، الأمر الذي نفته المسيرة، قبل أن تُحال الوجبة الغذائية على أحد المختبرات العلمية أكد خلوها من أية مادة سامة.

وفي تصريح سابق لموقع “الأول” أكد النادل عبد النبي محبوب بأنه أبلغ رئيس الكولف الملكي بما شاهده، دون أن يؤكد طبيعة المادة التي أضافتها مسيّرة المطعم من قارورة أخرجتها من جيبها، وما إذا كانت سامة أو فقط لإفساد ذوق الوجبة.

مضيفا بأن رئيس الكولف الملكي طلب من المسيرة الفرنسية أن تتدوق من “البايلا” وهو ما قامت به قبل أن تبصق اللقمة دون أن تبلعها، معلقة على ذلك بأن طعم “البايلا” سيئ.