بلغ مجموع حالات الغش المسجلة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكلوريا برسم الموسم الدراسي 2015/2016 ، على مستوى جهة الرباط ، سلا ، القنيطرة ، 575 حالة منها 490 حالة تمت باستعمال الهاتف المحمول . وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، بأن نسبة الحضور في صفوف المترشحين المتمدرسين بلغت 85ر96 بالمائة فيما بلغت 65 بالمائة في صفوف المترشحين الأحرار، مشيرا إلى أن ظروف إجراء الامتحانات جرت في أجواء جيدة.

أما بالنسبة للتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية على المستوى الوطني ليلة الجمعة وصباح السبت 04 يونيو 2016، فقد سجلت حالات تأخير جد محدودة على صعيد الأكاديمية لا تتعدى 1 بالمائة في صفوف المترشحين المتمدرسين.

وأضاف البلاغ أنه تنفيذا لقرار الوزارة القاضي بتمكين التلميذات والتلاميذ الذين لم يتمكنوا من اجتياز مواد اليوم الثاني من الامتحان الجهوي من فرصة الاستدراك ،فإن المترشحين والمترشحات المعنيين بالأمر ممدرسين كانوا أم أحرارا سيتوصلون باستدعاءات للحضور صبيحة يوم 10 يونيو الجاري إلى مراكز امتحان جديدة ستحدد لاحقا قصد اجتياز امتحانات المواد التي تغيبوا عنها بسبب الارتباك الذي نجم عن تغيير التوقيت في بعض الهواتف النقالة.

وبخصوص ما يتم الترويج له عن تسريب مواضيع الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن “هذه الادعاءات لا أساس لها ولم يتم تسجيل اي حالة تسريب بالجهة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة تواصل استعداداتها لضمان السير الأمثل للامتحان الوطني للباكالوريا المزمع اجتيازه أيام 7 و8 و 9 يونيو المقبل .

يشار إلى أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني للباكلوريا على مستوى الجهة يناهز 58.280 مترشحا ومترشحة.

التعليقات على جهة الرباط سلا القنيطرة.. 575 حالة غش في امتحانات السنة أولى باكلوريا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…