أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الشرطة المغربية، عن تغيير الزي الرسمي لرجال ونساء الأمن بآخر جديد سيبدأ العمل به مطلع شهر أكتوبر القادم.
وسيشمل الزي الجديد على قميص أبيض بدل الأزرق الفاتح وسروال أسود، كما تم تعزيز تجهيزات التنقل الأمنية بأزيد من ألف مركبة ودراجة نارية، من مختلف الأنواع. وتم تقديم سيارات الشرطة الجديدة في استعراض ضمه المعهد الملكي للشرطة، يوم 16 ماي الأخير، بالإضافة إلى عدد من التجهيزات الجديدة التي اقتنتها مديرية الأمن، والتي تستعمل في حفظ الأمن، والتعامل مع الموقوفين، ومنها سيارات مزودة بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى عربات لمكافحة الشغب، وسيارات تعتمدها الشرطة العلمية والتقنية في أبحاثها.
الإدارة العامة للأمن الوطني، أعلن أيضا بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الشرطة، عن خلق فرق جديدة للأمن الوطني، خضعت لتدريبات مكثفة، وتمت تسميتها “مجموعات للبحث والتدخل” (GRI)، بكل من فاس وسلا، وهي فرق متخصصة في ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم ورصد جميع الأفعال والجرائم الماسة بالإحساس بالأمن ومكافحة كل أنواع الجريمة بالشارع العام، وذلك بناء على دراسات ميدانية ومسح جغرافي تشرف عليه خلايا التحليل والتنسيق التابعة للأمن.
ويظهر من خلال الاستعراض الذي قدمه عدد من عناصر الفرق الجديدة، أنهم خضعوا لتداريب خاصة، تمكنهم من التعامل مع مجرمين خطرين، سواء كانوا حاملين لأسلحة بيضاء أو أسلحة نارية، كما يتوفرون على مهارات قتالية عالية لضبط الخارجين عن القانون في الشارع.

زي جديد لرجال ونساء الأمن 2

زي جديد لرجال ونساء الأمن 3

زي جديد لرجال ونساء الأمن 4

التعليقات على بالصور: الكشف عن الزي الجديد لرجال ونساء الأمن وعن فرقة جديدة لتدخلات السريعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…