أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أنه تم تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم تارودانت اليوم الخميس، باستثناء المؤسسات التعليمية التي تتواجد بتراب الجماعتين الحضريتين لتارودانت وأولاد تايمة.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن هذا القرار الذي اتخذ بتنسيق مع السلطات الإقليمية بعمالة تارودانت جاء “على إثر التساقطات المطرية الاستثنائية التي شهدها إقليم تارودانت يوم الأربعاء 04 ماي الجاري، ومع استمرار موجة الاضطرابات الجوية”.

وأضاف البلاغ أن اتخاذ هذا القرار يأتي حرصا من الأكاديمية على “درء المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها التلاميذ و التلميذات والأطقم الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية”، مشيرا إلى أن “مصالح عمالة إقليم تارودانت عبأت كل السلطات المحلية وأعوانها لإخبار الساكنة المعنية ليلة الأربعاء/ الخميس بهذا القرار ، حفاظا على سلامة مرتفقي المؤسسات التعليمية”.

وكانت السلطات المحلية بإقليم تارودانت أعلنت في وقت سابق عن فقدان أربعة اشخاص من أسرة واحدة كانوا داخل منزل بدوار أوغري (دائرة أولاد برحيل) تعرض للانجراف بفعل التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها الإقليم أمس الأربعاء، والتي أدت إلى حدوث فيضانات بوادي أوغري.

وقالت السلطات الإقليمية إن البحث لا يزال جاريا عن المفقودين (ثلاث نساء و فتى) من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة.

التعليقات على تعليق الدراسة بإقيلم تارودانت بسبب الفيضانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…