قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأحكام تراوحت بين سنة وستة أشهر حبسا نافذا في حق طلبة كلية العلوم، المتابعين على خلفية مواجهتهم مع العناصر الأمنية يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري.

وقد نظم طلبة كلية العلوم بتطوان وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتطوان، استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس، مطالبين بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين على اثر أحداث الثلاثاء الأسود بكلية العلوم بتطوان والتي عرفت تدخلا قويا لقوات الأمن.

وأصدرت هيأة المحكمة حكما يقضي بسنة واحدة سجنا نافذا في حق أربعة طلبة هم: محمد الصغير والبشير الزياتي وكمال بن جليل وأحمد الغازي، فيما قضت بستة أشهر في حق ثلاثة آخرين ويتعلق الأمر بـ عماد الملاكي ومحمد القسمي وموسى الهواوي، وذلك بعد أو واجهتهم بتهم تتعلق بـ “مقاومة السلطات العمومية، والعصيان، وإهانة موظف عمومي، وإتلاف ممتكات عامة”.

وخلف قرار المحكمة استياء واسعا في صفوف طلبة كلية العلوم وعدد كبير من أقارب المتهمين المدانين بالسجن، الذين عبروا عن امتعاضهم من الحكم، مؤكدين أنهم سيطعنون فيه عند الاستئناف للمطالبة ببراءة المتهمين، حيث عرفت الجلسة إنزالا أمنيا مكثفا تحسبا لأي احتجاجات أو مواجهات.

يذكر، ان طلبة الكلية، إشتبكوا يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، مع رجال الأمن، الذين تدخلوا لتفريق إعتصام قام به الطلبة احتجاجا على إدراج وزارة التعليم العالي النقطة الإقصائية، التي حرمت مجموعة من الطلبة من اجتياز الدورة الاستدراكية، نتيجة الاصطدامات القوية ورشق القوات العمومية بالحجارة.

التعليقات على محكمة تطوان تصدر أحكاما بالحبس ما بين 6 أشهر وسنة ضد طلبة كلية العلوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…