فتحت الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة نهاية الأسبوع الماضي بحثا قضائيا، في حالة اختطاف و اعتداء بالضرب والجرح تعرض له مراقب شركة ’’سيتي باص‘‘للنقل الحضري بفاس.
وقال مراقبوا الشرطة في شريط فيديو حصل “الإول”على نسخة منه أنهم تعرضوا لهجوم مباغت بالحجارة و الأسلحة نفذته مجموعة من الطلبة، في ساعات متأخرة من ليلة نهاية الأسبوع الماضي بالقرب من المقر الرئيسي للشركة بحي سيدي إبراهيم، غير بعيد عن المركب الجامعي طهر المهراز بالمدينة.
الهجوم أسفر عن اختطاف مراقب “سيتي باص” في عقده الثالث، و يتابع دراسته في السديس الخامس بذات المركب الجامعي، حيث ثم اقتياده إلى ساحة الحرم الجامعي، من أجل محاكمته، تبعا لأعراف الطلبة.
و على الفور شكلت النيابة العامة و هيأة الحكم، من الطلبة، فيما تولى المراقب المخطوف الدفاع عن نفسه، في ساحة المحاكمة.
ويتهم الطلبة، مراقبي شركة “سيتي باص” بالاعتداءات المتكررة على زملائهم في عدة مناسبات وصلت حد السرقة، و تفتيش الطالبات في أماكن حساسة من أجسادهن، و هي اتهامات كثيرا ما وجهتها ساكنة المدينة لذات الشركة، بعضها عرف طريقه إلى القضاء للبث فيها.
و ظلت صفحة مراقبي الشركة سوداء في تدبيرها لقطاع النقل العمومي بالمدينة وشكلت محور عدة صراعات و تجادبات، خاصة و أن الشركة اتهمت بتوظيف أصحاب السوابق العدلية لمواجهة “السلايتية”.

التعليقات على طلبة فاس يختطفون مراقبا لحافلة “سيتي باص” ويحاكموه بساحة الجامعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…