علم موقع “الأول” أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، زوال اليوم (الأربعاء)، قرارا يقضي بإعفاء طارق الزيات رئيس الإستعلامات العامة في طنجة من مهامه وتنقيله الى مدينة زاكورة، وهو الذي كان قد تقلد منصبه في صيف 2014 خلفا لعبد الواحد مشلاف.
وذكر المصدر، أن قرار تنقيل الزيات، الذي سبق له ان شغل منصب رئيس الامن بالمطار الدولي ابن بطوطة بطنجة، له طابع عقابي، ويدخل في إطار التغييرات التي تقوم بها المصالح المركزية بغية إعادة ترتيب بيتها الداخلي.
وكانت ولاية أمن طنجة، عرفت في المدة الأخيرة سلسلة من الاعفاءات والتنقيلات، التي همت كل المصالح الأمنية، كان آخرها تنقيل إبراهيم أحيزون، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، إلى مدينة أزيلال بدون مهمة، ووضع نائبه يوسف العبدلاوي، رهن إشارة أمن مدينة كلميم بجنوب المغرب، على خلفية تقارير سرية توصلت بها مديرية الأمن، وتتعلق بقضايا الاتجار في المخدرات، بالإضافة إلى ارتكابهما أخطاء ومخالفات مهنية أثرت على البحث في قضايا لها حساسية بالغة.
ومن المرتقب حسب مصادر “الأول”، أن تتوالى قرارات مديرية عبد اللطيف الحموشي في عملية تغيير المسؤولين الأمنيين التابعين لولاية أمن طنجة، وذلك بالإعلان عن إعفاءات وتنقيلات جديدة، خاصة بالمنطقة الثانية لبني مكادة، إذ ينتظر أن تهم ضباطا من الشرطة القضائية والاستعلامات.

التعليقات على الحموشي يعفي رئيس الاستعلامات العامة في طنجة بسبب تقارير سرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيا…