الأساتذة المتدربون: مستعدون لكل السيناريوهات لإنجاح مسيرة الأحد (+فيديو)

يعقد الاساتذة المتدربون في هذه الأثناء مجلسهم الوطني بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الذي سيستمر إلى غاية يوم الاثنين، وسيتدارس من خلاله الأساتذة المتدربون الترتيبات الأخيرة استعدادا للمسيرة الوطنية يوم الأحد القادم، بالدار البيضاء للإعلان عن برنامجهم الاحتجاجي المقبل.

وقد صرح مصطفى اد بلقاسم عضو لجنة الإعلام بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في اتصال مع موقع “الأول” أن “المجلس الوطني يناقش في هذه الأثناء آخر الاستعدادات و الترتيبات اللازمة و “السيناريوهات” المحتملة بما فيها محاولة المنع للمسيرة الوطنية يوم الأحد بالدار البيضاء و أضاف إد بلقاسم ” من المتوقع أن تكون مسيرة ضخمة و حاشدة نعلن من خلالها تحلق جميع الهيئات الداعمة إلى جانب المواطنين و المواطنات حول مطالبنا العادلة و المشروعة ” .

وفي نفس السياق صرح مصدر من داخل التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بالدار البيضاء أن لجنة الإيواء شرعت في استقبال الأساتذة المتدربين الذين بدأوا بالتوافد على الدار البيضاء منذ يوم أمس من مختلف المدن ( العيون ،تازة ، وجدة، القنيطرة، مراكش…) و قال  نفس المصدر :” إننا نستقبل الأساتذة المتدربين القادمين من مختلف المدن داخل المراكز الجهوية بالدار البيضاء و كذلك بمنازل مناضلي و مناضلات التنسيقية المحلية بالبيضاء .

يذكر أنه قد أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة (18 مارس)،   يدعو فيه أساتذة الغدK المواطنين للانضمام والانخراط في مسيرة الأحد( 20 مارس) ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمدينة الدارالبيضاء.

تبلغ مدة الفيديو حوالي الدقيقتين، ;يظهر فيه مجموعة من الأساتذة من مختلف المراكز الجهوية، المتواجدة على الصعيد الوطني، ومن مختلف التخصصات وهم يطالبون بإسقاط المرسومين.