بعد الخبر الذي سبق أن نشره موقع “الأول”، يوم 26 فبراير المنصرم، عن إعلان الكاتب العام لوزارة الثقافة، محمد لطفي المريني، تنظيم مباراة لتوظيف 12 من أساتذة التعليم الفني، من الدرجة الثالثة، بشكل “مرتجل” ودون العودة إلى قسم الموسيقى،  لمعرفة احتياجات المعاهد الموسيقية، قرر الوزير محمد أمين الصبيحي “تأجيل هذه المباراة إلى حين الإعلان عن تاريخ جديد”.

وكان “الأول” قد ساق أمثلة على “الارتجال والعبث” الذي سقط فيه الكاتب العام للوزارة حين جاء في الإعلان السابق بأن المباراة ستوظف 3 أساتذة في آلة “الفيلونسيل” مع أنه لا يوجد الآن في المغرب ثلاثة من الحاصلين على دبلوم “الجائزة الشرفية” في هذه الآلة بدون عمل. أيضا سيتم توظيف أستاذ لـ”الكمان الكلاسيكي” في الرباط مع أن هذا المعهد يتوفر على 6 أساتذة مرسمين في هذه الآلة، بالمقابل لم يتم الإعلان عن توظيف ولو أستاذ واحد في “الكمان الشرقي” مع أنه لا وجود، في كل المعاهد التابعة للوزارة، لأستاذ في هذه المادة، والأستاذ الوحيد الذي كان، تم تعيينه مديرا لمعهد مولاي رشيد بالرباط، ولم يعد يدرس “الكمان الشرقي”.

وأكدت مصادر الأول أن قسم الموسيقى، وبعدما توالت عليه احتجاجات خريجي المعاهد الحاملين لدبلوم “لوحة الشرف” (Le

prix d’honneur)  كاتب الوزارة، رسميا، في الموضوع، مضيفة أن “هذا هو السبب الحقيقي الذي جعل الوزارة تأجل تاريخ إجراء المباراة إلى أجل غير مسمى”.

مضيفة أن الأمر لا علاقة له بما جاء في الإعلان من أن التأجيل كان بسبب أن الوزارة لم تتوصل بالطلبات الكافية، “فمن غير المعقول والمقبول الحديث اليوم في المغرب عن الإعلان عن مباراة ولا يتقدم لها المرشحون بشكل كبير”.

 

 

التعليقات على بعد مقال “الأول” واحتجاج الخريجين وزارة الثقافة تؤجل إجراء مباراة أساتذة الموسيقى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…