علم موقع “الأول أن طلبة كلية العلوم بتطوان، نظموا زوال اليوم الثلاثاء، مسيرة إحتجاجية جابت أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة، للتنديد بما اسموه التدخل الأمني العنيف الذي شنته القوات العمومية في حق الطلبة وللمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين، على خلفية اشتباكهم مع العناصر الأمنية. وعرفت شوارع تطوان إنزالا أمنيا مكثفا غير مسبوق، شاركت فيه مختلف الأجهزة الأمنية، تحسبا لأي أعمال عنف أو شغب يمكن أن تنتج عن المسيرة، حيث لجأت القوات الأمنية، التي كانت تتكون من عناصر الشرطة وقوات التدخل السريع وأفراد القوات المساعدة وعدد من أعوان السلطة، إلى تطويق الشوارع الرئيسية وكل المنافذ المؤدية إلى وسط المدينة. وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت، صباح اليوم (الثلاثاء)، بين القوات العمومية والطلبة بكلية العلوم بتطوان، أسفرت عن حدوث إصابات متفاوتة واعتقالات في صفوف طلبة الكلية، بعد أن تدخلت قوى الأمن لإرغام عشرات الطلبة على فض احتجاجاتهم داخل الكلية، ما تسبب في اندلاع اشتباكات بين الطرفين. يذكر، أن طلبة كلية تطوان، يخوضون منذ فترة، مجموعة من الوقفات والاعتصامات الداعية إلى مقاطعة الامتحانات، احتجاجا على إدراج وزارة التعليم العالي النقطة الإقصائية، التي حرمت مجموعة من الطلبة من اجتياز الدورة الاسترداكية.وقد أفرزت المواجهات العنيفة، التي شهدتها كلية العلوم بتطوان ، إصابة العديد من سيارات المواطنين بأضرار بليغة، بالإضافة إلى إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف كل من الطلبة ورجال الشرطة، وأفراد من القوات المساعدة.

وحسب مصادر من وسط الطلبة، فإن مصالح الأمن تمكنت من إيقاف ما يناهز 20 طالبا، حيث تم اقتيادهم إلى ولاية الأمن للتحقيق معهم.

وتم تسجيل إصابات في صفوف 15 طالبا، تم نقل ذوي الحالات الحرجة منهم إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل، لتلقي الإسعافات الضرورية، تضيف المصادر ذاتها.

tetouan etudiants

التعليقات على طلبة تطوان ينظمون مسيرة حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…