علم موقع “الأول” أن عمال النضافة بمدينة الدار البيضاء يعتزمون عقد جمع عام بمقر الإتحاد المغربي للشغل، يوم الثلاثاء المقبل، سيعلنون من خلاله عن إضراب في القطاع مدته 96 ساعة إذا لم يستجب مجلس المدينة لمطالبهم التي أعلنوا سابقا.

وأكدت مصادر نقابية أن إجتماعين جمعا ممثلي العمال مع ممثلي مجلس المدينة يومي أول أمس الجمعة وأمس السبت، لم يسفرا عن اي نتيجة بعد تقديم مجلس المدينة لعدد من الوعود، دون أن يوافق على تضمينها في محضر موقع، وهو ماجعل ممثلي عمال النظافة ينسحبون من الإجتماعين.

وأضافت ذات المصادر أنه وبالرغم من تدخل جهات رفيعة المستوى في وزارة الداخلية لإنهاء الإحتقان الحاصل بين عمال قطاع النظافة ومجلس مدينة المدينة نظرا لعدد كبير من الشكايات التي توصلت بها مصالح الداخلية، نظرا لكمية الأزبال التي احتلت شوارع البيضاء الأسبوع الماضي بعد إضراب العمال، إلا أن العمال يعتزمون التصعيد إذا لم يتم قبول مطالبهم أو الوصول إلى إتفاق يتم تضمينه في محضر رسمي.

وفي ذات السياق علم “الأول” أن أربع شراكات لحدود الساعة من أصل 15 كانوا قد قدموا طلباتهم للإستفادة من تدبير قطاع النظافة، لا تزال في السباق للفوز بالصفقة التي من المتوقع الإعلان عن نتائجها يوم غد الإثنين.

التعليقات على عمال النظافة يهددون بإضراب لمدة أربعة أيام بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …