نظمت شركة (ليديك) المفوضة لتوزيع الماء و الكهرباء و الصرف الصحي و الانارة العمومية في الدار البيضاء الكبرى بتعاون مع مجلس المدينة ، مؤخرا ، يوما إعلاميا حول مشروع حماية المنطقة الشرقية للحاضرة الاقتصادية من الفيضانات لفائدة المقاولات المهتمة بطلب العروض الدولي ذات الصلة بالمشروع.

و أفاد بلاغ للشركة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس ، بأن مشروع سرداب تخزين مياه الأمطارعلى مستوى (حي السدري) يهم بناء قناة لتجميع مياه الأمطار بعمق 30 مترا و على طول 4ر1 كلم و قطر يبلغ أربعة امتار .

وسيساعد تنفيذ هذا المشروع على مكافحة الفيضانات على مستوى حي السدري (شارع محمد بوزيان ) ، بحيث سيتم تخزين مياه الأمطار، التي غالبا ما تشكل فيضانات تهدد هذه المنطقة حينما تبلغ معدلات قياسية، في هذه القناة التي ستبلغ طاقتها الاستيعابية 14 ألف متر مكعب.

وأوضح المصدر ذاته أن مدة إنجاز هذا المشروع تقدر بحوالي سنتين ، وبغلاف استثماري يقارب 185 مليون درهم.

و بحسب الشروحات التي قدمتها شركة ليديك ، التي تغطي خدماتها الجماعات الحضرية للدار البيضاء و المحمدية ، فإن مشروع تخزين مياه الأمطار في حي السدري ، يندرج في إطار برنامج شامل لحماية المنطقة الشرقية من الفيضانات ، يسمى ” نظام تدعيم المنطقة الشرقية “.

و يسمح هذا النظام ،المشكل من حوالي 18 كلم من القنوات المجمعة ذات القطر الكبير جدا ، في نهاية المطاف بتفريغ مياه الأمطار الفائضة في البحر، وبالتالي حماية المنطقة الشرقية من الفيضانات المحلية.

التعليقات على الدار البيضاء.. لقاء إعلامي حول مشروع حماية المنطقة الشرقية من الفيضانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…