‫الرئيسية‬ رئيسية تعيينات مشبوهة وفساد مالي.. نقابيو الصحة ببني ملال يوجّهون اتهامات خطيرة للمدير الجهوي
رئيسية - مجتمع - 12 يوليو، 2018

تعيينات مشبوهة وفساد مالي.. نقابيو الصحة ببني ملال يوجّهون اتهامات خطيرة للمدير الجهوي

وصف فرع النقابة الوطنية للصحة، التابع للكنفدرالية الديموقراطية للشغل، ببني ملال، ما تعيشه المديرية الجهوية للصحة ببني ملال-خنيفرة، بـ”الوضعية الشاذة”، نتيجة ما أسمته النقابة بـ”الإمعان في سوء التسيير وطغيان الفساد الإداري والمالي”.

وأعلن نقابيو قطاع الصحة في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، أنهم يرفضون”التعيينات المشبوهة بمناصب المسؤولية التي ينوي المدير الجهوي تمريرها بالطرق.. المعلومة. فيما يسارع الزمن لجني ثمار ما تبقى له على رأس هذه المديرية بعدما أقدمت الوزارة على فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير جهوي جديد”.

وأدان البيان “التدابير والإجراءات التي يحبكها المدير الجهوي في الظلام والتي بموجبها سيتم نقل طبيبة من مستشفى خنيفرة وتعيينها دون موجب حق على رأس مركز الأنكولوجيا الجهوي ببني ملال، ويطالب المكتب المحلي بفتح التباري وفق الشروط والمعايير التي ينص عليها القانون”.
كما تساءل النقابيون”على ثمن الصفقة التي تم بموجبها نقل رئيس مصلحة الموارد المالية واللوجستيك والشراكة بالجهة بشكل غامض إلى مندوبية الصحة بخريبكة وتعيين مكانه أحد المتصرفين سيق أن اتخذت الوزارة في حقه عقوبات تأديبية وصلت حد التوقيف عن العمل ، ناهيك أن هذا التعيين قوبل باحتجاج النقابات الصحية لأنه تم خارج الضوابط القانونية”.
كما أكد البيان أن فرع النقابة رصد أن “المدير الجهوي يفضل ذوي السوابق المشينة في إسناد المسؤوليات وبالمقابل يشن الحرب ويمارس عدوانيته ضد الأطر الصحية النزيهة والجادة في عملها ، وعلى سبيل المثال لا الحصر لقد تورط في إعفاء مدير مستشفى الفقيه بن صالح من مهامه المشهود له بالكفاءة والنزاهة وذلك لعدم مسايرة المدير الجهوي في نهج الفساد الإداري والمالي”.
مضيفاً “أدى هذا الأسلوب المدان إلى ظهور عدد من المناصب الشاغرة بالجهة الصحية ترفض الأطر الصحية الجادة الترشح لشغلها”.
كما سجل البيان أن “المدير الجهوي دائم الغياب عن مكتبه ويقضي جل أيام العمل بمدينة الرباط مستغلا بذلك سيارة المصلحة نوع هونداي TUCSON المسجلة تحت رقم 210426 M من بين سيارتين موضوعتين رهن إشارته، مع تخصيص مبلغ 2000,00 درهم أسبوعيا للتزود بالوقود حارماً سيارات المصلحة من إنجاز الخدمات بالشكل المطلوب بحيث يفرض إتاوات خاصة بالبنزين على الدوائر والأقاليم الصحية المستقبلة”.
كما أكد البيان على رفض النقابة “أسلوب المدير الجهوي الذي يسعى إلى إشاعة الفوضى وخلق أجواء التوتر وإذكائه بين مختلف الموظفين لإخفاء ملفات فساد فاحت رائحتها حولت الجهة إلى نقطة ساخنة”.
كما طالب النقابيون “وزارة الصحة بالتدخل العاجل لوقف هذه المهازل والتجاوزات الخطيرة وإجراء تفتيش إداري ومالي نزيه يكون مشفوعا بترتيب الجزاءات الإدارية والتأديبية والقضائية حماية لسمعة القطاع وللمال العام وصونا لحق المواطن في خدمة صحية جيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الشعارات تهز قاعة المحكمة في أولى جلسات إستئناف محاكمة الزفزافي

انطلقت اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الجلسة الأولى من جلسات الإستئناف لم…