انطلقت يوم الإثنين الماضي، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، والمنظمة تحت شعار ‘ التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن أنا موجود’.

وأعلنت الحكومة عن إطلاق المرحلة الثانية من هذه الحملة والتي تنخرط فيها جميع القطاعات الوزارية المعنية والتي تنظم بتعاون مع منظمة اليونيسف إلى خلق دينامية مواطنة من أجل التحسيس والانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية ضمانا لحقوقهم.

كما تتميز هذه المرحلة من الحملة بالمساهمة التطوعية لكل من السيد المهدي بنعطية، عميد الفريق الوطني لكرة القدم والسيدة حنان الفاضلي، فنانة وسفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في وصلة تحسيسية سوف يتم بثها ابتداءا من النصف الثاني من يونيو 2018.

 

 

ويجدر التذكير أن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية، والتي تم إطلاقها بناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2017/12 الصادر بتاريخ 04 شتنبر2017، خلصت إلى تسجيل 23151 شخصا في مختلف جهات المملكة. وهو مؤشر مرشح للتحسن، إذ أن عدد الملفات التي هي قيد المعالجة لدى القضاء يصل إلى 39481 ملفا. أما الأحكام التصريحية الصادرة في هذا الباب فيصل عددها إلى 16808 حكما.

التعليقات على الحكومة تطلق المرحلة الثانية من حملة تسجيل الأطفال في الحالة المدنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…