اتهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالسمارة، سلطات المدينة بتعنيف محتجين ينتمون إلى “الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة” خلال تنظيم وقفتين احتجاجيتين يومي السبت والأحد الماضيين، مما تسبب لـ11 منهم في إصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وأضافت الجمعية في بيان حصل “الأول” على نسخة منه، إنها تابعت “حملة القمع الشرسة التي تخوضها السلطات بالسمارة ضد عضوات وأعضاء الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين والمقيدة لممارسة الحق في التظاهر السلمي من خلال الحصار الأمني الخانق للشارع الرئيسي للمدينة وأمام المرافق العمومية خصوصا مقري العمالة والكتابة العامة، والاستعمال المفرط للقوة والممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية والتلفظ بالكلام النابي والعنصري”.

وأعلنت الجمعية عن تضامنها “المطلق و اللامشروط مع الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة” و”استنكارها  القمع الممنهج والوحشي الذي يطال أعضاءه” . كما طالبت ذات الجمعية “بفتح تحقيق حول مختلف التدخلات الأمنية الوحشية التي ترتكبها القوات العمومية في حق المعطلين المتظاهرين سلميا ، ومحاسبة المتورطين إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب”، داعية السلطات إلى “احترام الحق في التظاهر والاحتجاج السلميين والحق في السلامة البدنية للمتظاهرين”.

التعليقات على السمارة.. “AMDH” تتهم السلطات بـ”العنصرية” و”الاعتداء” على 11 متظاهرا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…