‫الرئيسية‬ رئيسية هذه هي توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء في المدن المغربية
رئيسية - مجتمع - 12 يونيو، 2018

هذه هي توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء في المدن المغربية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل او كتل ضبابية بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية. وان يظل الطقس نسبيا حار بالجنوب-الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

كما يرتقب أن تظهر سحب ركامية بعد الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى. وستتناثر حبات رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الالجنوبية وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب الشرقي، وغربية بالشمال الغربي بباقي المناطق. وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 05 و10 درجة بالمرتفعات، ومابين 10 و15 بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس ، وما بين 15و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسواحل والسهول الاطلسية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الاقاليم الجنوبية ، وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16و21 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بمنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس وقرب السواحل ، ومابين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 32 و38 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية وبأقصى البلاد.

أما بالنسبة للبحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان بالسواحل الاطلسية بين كاب غير وسيدي افني وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…