خلف إقدام صاحب محل لبيع مواد البناء استغلال حديقة عمومية وتحويلها إلى مستودع “للسيما” و”الحديد” و”الياجور”، استياءا عارما من ساكنة تجزئة “جوهرة” بحي الألفة بالدار البيضاء، بحيث قام ببناء جدار حول الحديقة وإغلاقها تماما.

وكشفت إحدى التقارير المنجزة من قبل لجنة مكونة من موظفين تابعين لمصالح عمومية قاموا بمعاينة المكان، أن المساحة المقدرة ب619 مترا مربعا في الأصل هي حديقة ضمن الأملاك المشتركة، حسب تصميمها الطبوغرافي والذي يرمز له برقم 12، واستعملت مستودعا لمواد البناء بشكل مخالف للتصاميم المرخصة.

وأكدت اللجنة أن هنالك اختلالات في التراخيص وأوصت الجهات المعنية بـ”اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة الكفيلة بحمل صاحب المحل على احترام ما هو مرخص له وإخلاء الحديقة من مواد البناء والملك العمومي”.

وأوصت اللجنة بـ”مباشرة مسطرة زجر المخالفات في حق المخالف، طبقا لأحكام القانون المتعلق بالتعمير، فيما يتعلق بتحويل استعمال مساحة جزء من الملك المشترك من حديقة إلى مستودع لمواد البناء، كما أوصت بضرورة قيام “سانديك” التجزئة بمقاضاة المعني بالأمر في موضوع تحويل استغلال مساحة الجزء المشترك من الحديقة إلى مستودع.

التعليقات على بائع مواد بناء يستحوذ على حديقة عمومية أمام أنظار السلطات بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…