اعتقلت السلطات المحلية بتطوان 17 شخصا، على خلفية إتلافهم لكميات من السمك وحرق الصناديق، أمس الأربعاء، احتجاجا على غلاء الأسعار الذي تعرفه الأسماك المعروضة بالتقسيط.
وحسب مصدر مطلع فقد حلت فرقة خاصة من القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان في جماعة الحمراء قيادة بني حسان، التابعة ترابيا لإقليم تطوان، حيث شنت حملة مداهمات واسعة واعتقالات بلغت 17 معتقلا، طالت المشتبه بهم في عملية إتلاف السمك بسوق بني حسان وحرق صناديق الأسماك.
وأكد المصدر أن الباعة المتضررين قاموا بتقديم شكاية لدى السلطات، وتم الإدلاء بأسماء أشخاص بعينهم، لتتم متابعتهم لاحقا، وأضاف المصدر أنه لا يزال البحث جاريا عن آخرين متورطين في الحادث، الذي وثقته كاميرات هواتف المحتجين والذي تم نشره عبر شبكات التواصل الاجتماعي، غير أنه وحسب مصادر أخرى فالفيديو يوثق عملية إحراق أسماك منتهية للصلاحية بسبب رائحتها الكريهة.
يذكر أنه انتشر بالأمس فيديوهات، توثق احتجاج مواطنين ضد غلاء أسعار السمك بجماعة الحمراء قيادة بني حسان، التابعة لإقليم تطوان، والتي تدخل في إطار حملة واسعة لمقاطعة الأسماك بسبب ارتفاع ثمنها في شهر رمضان.

وطالبت ساكنة جماعة بني حسان القروية التابعة لإقليم تطوان، أمس الأربعاء، تجار السمك بالسوق الأسبوعي بالمغادرة لأنهم يقاطعون السمك ولأنه لن يشتري منهم أحد، مرددين شعار “خليه يعوم”، حسب فيديوهات انتشرت أمس.

 

https://www.facebook.com/adam.afailal/videos/1013713542126905/

 

https://youtu.be/qaSEwEoz7iA

 

https://www.facebook.com/elkhalifi.f/videos/798106947064297/

التعليقات على مصيبة.. أول ضحايا “المقاطعة”.. اعتقال 17 شخصا “اعتدوا” على بائعي الأسماك في تطوان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…