علم موقع “الأول” أن التلميذة التي ظهرت في شريط فيديو على “فيسبوك”، وهي تتعرض للتعنيف من قبل أستاذها داخل الفصل الدراسي بثانوية الإمام مالك بمدينة خريبكة، قد تنازلت لهذا الأخير عن المتابعة اثر اعتقاله ومتابعته من طرف النيابة العامة، وذلك بعد جلسة صلح دامت لأزيد من ثلاث ساعات ببيت التلميذة، بحضور عدد من الفاعلين الجمعويين بالمدينة، حيث تم الاتفاق على تنازل التلميذة لأستاذها.

وكان شريط فيديو قد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يطهر الأستاذ وهو يوجه لكمات إلى التلميذة بشكل عنيف داخل الفصل الدراسي، ويشتمها بألفاظ نابية. مما جعل فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة تفتح بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع الأستاذ الذي يبلغ من العمر 59 سنة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة. وكانت وزارة التربية الوطنية، قد قررت توقيف الأستاذ المذكور، وذلك بشكل احترازي في انتظار نتائج التحقيق، مشيرة إلى أنها “ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة” في الموضوع. يذكر أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، كان قد قرر متابعة أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة في حالة اعتقال، بتهم الضرب والجرح والقذف في حق إحدى التلميذات.

وقد ظهرت التلميذة صباح اليوم الخميس وهي تنتظر أستاذها أمام المحكمة، حاملة باقة من الورود، من أجل استقبال أستاذها بعد انتهائه من إجراءات الإفراج عليه من قبل المحكمة.

 

التعليقات على تلميذة خريبكة تتنازل عن متابعة أستاذها وتنتظره بالورود أمام المحكمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…