أطلقت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء الماضي، مسابقة للرسم مفتوحة أمام أطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية للمملكة، حول موضوع “هكذا أتخيل كأس العالم”.

وذكر بلاغ للجنة أن هذه المسابقة ستمكن تلاميذ مدارس المملكة من التعبير عن أحلامهم وطموحاتهم بخصوص كأس العالم لكرة القدم، وأيضا من أجل الإلمام بجغرافيا العالم بشكل أفضل.

وأضاف أنه على هامش هذه المسابقة التي سيشارك فيها عشرات الآلاف من الأطفال، عقدت لجنة ترشيح المغرب 2026 شراكة مع مؤسسة ليليان تورام – مؤسسة للتعليم ضد العنصرية، التي أنشأها المدافع الأسطوري لأندية موناكو ويوفنتوس وبرشلونة، حيث تعمل هذه المؤسسة على الترويج لقيم التسامح واحترام الآخرين واللعب النظيف بين الأطفال والشباب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النجم الفرنسي، الذي توج رفقة بلاده بطلا للعالم سنة 1998 ثم بطلا لأوروبا سنة 2000، قام بهذه المناسبة بتنشيط لقاء تحسيسي لفائدة أطفال مدرسة في مدينة مراكش، ورافقه في ذلك النجم المغربي السابق نور الدين النيبت.

وذكر البلاغ أنه في نهاية هذا اللقاء، صرح ليليان تورام “هذه تعتبر تجربة إنسانية جميلة للغاية بالنسبة لي. بالطبع، فأنا أساند ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026. وهذا يسير في نظري في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم: أن تكون لحظة للتآزر والتواصل والاحترام”.

ويضع المغرب 2026، الذي التزم بأن يقدم للعالم بأسره تظاهرة في كأس العالم مليئة بالشغف والحماس وتحمل رسالة السلام والأخوة والاحترام بين الشعوب، الشباب المغربي في قلب رؤيته، إذ يمثل كأس العالم 2026 إرثا قويا ودائما للقارة الإفريقية بأسرها.

التعليقات على المغرب 2026 يطلق مسابقة للرسم في المدارس الابتدائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوركينا فاسو تطرد ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين بسبب “نشاطات تخريبية” وتمهلهم 48 ساعة لمغادرة البلاد

وجهت وزارة خارجية بوركينا فاسو بطرد ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين، من بينهم مستشاران سياسيان في…