منعت قوات الأمن أغلب المسيرات المحلية، التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، اليوم الخميس بمختلف المدن، وقد خلف التدخل الأمني إصابات في صفوف الأساتذة المتدربين.
وصرح مصطفى إدبلقاسم أن “المسيرة المحلية بالدارالبيضاء تعرضت للمنع وقد تم تعنيف الأساتذة المتدربين وذلك بعد الحصار الذي إستمر لمدة ساعة تقريبا”، وأضاف إيدبلقاسم أن “نفس الشيء وقع في تطوان حيث تم تعنيف الأساتذة المتدربين، وقد نقل على إثر ذلك منسق اللجنة المحلية محمد اللوزي إلى المستشفى بصفة مستعجلة نظرا لخطورة الإصابة”.
وقال إدبلقسم: “لقد كان هناك إنزال أمني كبير، مقارنة مع سلمية المسيرات في مختلف المدن، بل إن قوات الأمن منعت الأساتذة المتدربين من الخروج من مراكز التكوين مثل أكادير وطنجة”.
وصرحت هدى عريس عضوة التنسيقية المحلية بالخميسات أن” قوات الأمن تدخلت بشكل عنيف، واعتدت على  أستاذ متدرب، ومازالت تواصل الحصار وسط إصرارالأساتذة المتدربين على مواصلة نضالاتهم”، مضيفة “هناك أستاذات منعن من قبل عناصر الأمن من مغادرة الشكل النضالي المحاصر، نحو مدينة تيفلت حيث يسكنن مع العلم بأن أخر حافلة متجهة إلى هناك تنطلق على الساعة الخامسة”.

التعليقات على الأساتذة المتدربون يواصلون الإحتجاج بالرغم من منع ومحاصرة مسيراتهم في كل المدن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…