تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاحد مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية أحيانا محلية بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحمانة والحوز وتادلة وسايس والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات.
وستصبح السماء غائمة جزئيا بالسواحل الوسطى وسوس مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية . فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح قوية شيئا ما الى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية وجنوبية غربية بالجنوب ومعتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس وما بين 08 و 13 درجة بالريف السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب ودكالة الشاوية وعبدة الشياضمة والرحامنة والحوز وتادلة وسوس والمنطقة الشرقية وشمال الاقاليم الجنوبية وما بين 13 و 18 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية ، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والغرب واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة والحوز وتادلة والسواحل الأطلسية، وما بين 19 و24 درجة بتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بالسفوح الشرقية وجنوب الاقاليم الصحراوية.
وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج ليصير محليا هائجا الى قوي الهيجان عند نهاية الصباح بالواجهة المتوسطية بين الحسيمة والسعيدية ،وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز ، وقوي الى جد قوي الهيجان بين طنجة وطانطان ، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب .

التعليقات على توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد.. أمطار رعدية ورياح قوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…