مباشرة بعد انتخاب عبد العالي حامي الدين كاتبا جهويا لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، حتى اتجه مجموعة من أعضاء الكتابة الجهوية أو الإقليمة بالجهة إلى تقديم استقالاتهم من حزب العدالة والتنمية وتجميد عضويتهم، أبرز هؤلاء عبد الحق عبروق الكاتب المحلي (سابقا) لحزب العدالة والتنمية الذي اعتبر في رسالة استقالته التي نشرها على الفايسبوك “أن هناك من دبر وخطط بليل ليكون كاتبا إقليميا (يقصد حامي الدين).. وقيل لنا لننتظر التحقيق.. ثم فكر واتفق ووعد وأنفق وصار برلمانيا.. وقيل لنا لننتظر التحقيق.. ثم اجتهد واجتمع خفية ليكون نائب رئيس المجلس الاقليمي وفشل.. وقيل لنا لننتظر التحقيق.. واليوم بالمؤتمر الجهوي يكرم بعضوية الجهة.. ونحن مازلنا ننتظر التحقيق”.

مضيفا “فلنترك التحقيق ونقوم بالتصفيق.. فلن أصفق ولن انتظر التحقيق ولن اقبله مسؤولا… وبكل حزن وتذمر أجمد عضويتي في حزب العدالة والتنمية بصفة نهائية و الاستقالة من الكتابة المحلية ومن عضوية فريق المستشارين للحزب”.

يذكر أن عبروق يشغل منصب نائب رئيس المجلس البلدي بالقنيطرة، كما أنه يعتبر من المقربين من عزيز الرباح، الذي يوصف بأنه من “متزعمي” تيار الاستوزار والذي خاض حربا شرسة رفقة أتباعه بالجهة من أجل عدم التصويت على حامي الدين كاتبا جهويا للحزب بجهة الرباط- سلا – قنيطرة.

وانتخب عبد العالي حامي الدين كاتبا جهويا للرباط-سلا- القنيطرة، أمس الأحد، وأيضا انتخب حسن العمراني منافسه في سباق الكتابة الجهوية نائبا له، كما انتخب أيضا كل من انتخب كلا من ابراهيم الشويخ، منير الكنوني، محمد الحرفاوي، ربيعة بوجة، نعيمة بويغرومني، حسن حمورو، عبد الرزاق العسلاني أعضاء في الكتابة الجهوية.

التعليقات على بسبب حامي الدين.. محسوبون على تيار الاستوزار يقدمون استقالاتهم من “البيجيدي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…