قرر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إجراء انتخابات جزئية بدائرة مديونة يوم الرابع من شهر أبريل المقبل وذلك لملأ مقعدا شاغرا بمجلس مجلس جهة الدار البيضاء_ سطات، الذي كان يشغله محمد المستاوي عن حزب الاستقلال، والذي قدم استقالته منه مؤخرا.

وجاء في قرار وزير الداخلية الذي صدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 2 مارس الجاري، أنه “بعد تعذر تطبيق مسطرة التعويض لملأ المقعد الشاغر بعد بمجلس جهة الدار البيضاء سطات”.

وكانت  محكمة الإستئناف الإدارية بمدينة الدار البيضاء ، قضت بسقوط الأهلية الانتخابية لمحمد مستاوي، رئيس مجلس جماعة مديونة، وأيدت محكمة الإستئناف الإدارية المختصة في قضايا التدبير الجماعي  الحكم الذي سبق للمحكمة الادارية بالدار البيضاء، أن اتخذته في حق رئيس جماعة مديونة عن حزب الاستقلال، محمد المستاوي، و القاضي بحرمانه من رئاسة الجماعة المذكورة، لعدم أهليته الانتخابية، وتم اتخاذ قرار العزل هذا بعد تسجيل عدة  خروقات قام بها الرئيس المعزول، اعتبرها المشرع موجبة للعزل.

وكان القضاء قد أصدر حكما استئنافيا يقضي بسجن المستاوي لمدة خمس سنوات، بعد متابعته بالتهم المنسوبة إليه في ملف ثقيل يرتبط بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ.

received_790272907823778received_790272984490437

التعليقات على هذا موعد إجراء انتخابات جزئية لتعويض مقعد المستاوي بجهة الدار البيضاء – السطات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…