فشلت شبيبة الاتحاد الاشتراكي في الحصول على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية، خلال مؤتمرها المنعقد، من 25 إلى 29 فبراير الجاري بالعاصمة الألبانية تيرانا، وهو المنصب الذي عاد إلى مرشحة شبيبة البوليساريو، عصرية محمد.

وعلقت مرشحة الشبيبة الاتحادية، هاجر ماكري، في صفحتها على الفايس بوك: ” قدمت الشبيبة الاتحادية ترشيحا مبنيا على دعم مشروع المناصفة في إفريقيا، وقدمت شبيبة البوليساريو ترشيحا مبنيا على دعم حقوق المثليين في إفريقيا.. ففازت شبيبة البوليساريو”، مضيفة: “آسفين لأننا مارسنا ديبلوماسية موازية بالقيم والمبادئ”.

وأضافت ماكري: ” إلى حدود ساعتين قبل التصويت كانت الشبيبة الاتحادية فائزة رسميا بمقعد نيابة الرئيس.. اجتمع مؤتمر على قده لخرق قانون تنظيمي يهدف إلى إعادة فتح اجل الترشيحات التي كانت قد أغلقت في 15 يناير…و تخيلوا ؟ الترشيح الوحيد الذي انضاف هو الذي اخذ مقعد الشبيبة الاتحادية” في إشارة إلى ترشيح البوليساريو. وعلقت هاجر ماكري على ذلك بالقول: “آسفين لان هذا الوطن كان أقدس و اكبر من أن ندخل به في دبلوماسية الرشاوى”.

ولم يفلح الوفد الشبابي الاتحادي في تغيير البيان الختامي الذي هاجمت توصياته المغرب معتبرة أن “الصحراء الغربية آخر مستعمرة في العالم”. عن ذلك قال مصطفى عماي، عضو الوفد الاتحادي،  لـ”الأول” بأن “هذا هو موقف الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية، الذي تتحكم فيه السويد، والتي تستضيف على نفقتها وفد البوليساريو وعدد من الوفود الإفريقية، وتقدم ممثلي البوليساريو كمستضعفين أمام المغرب”.

وأضاف عمّاي أن دورة هذا المؤتمر نجحت في تبني مقترح تنظيم زيارات مشتركة بين شباب البوليساريو وشباب الاتحاد الاشتراكي، لتقريب وجهات النظر، حيث ينتظر أن يقوم وفد شبابي من البوليساريو بزيارة الرباط والعيون وبوجدور والداخلة، تليها زيارة جماعية إلى تندوف، ثم لقاءات وأنشطة مشتركة في بلدان محايدة، شبيهة بالتجربة التي تمت بين أطراف النزاع في البلقان، والتي انتهت بإنجاز تقرير ومقترحات تم تقديمها إلى الأمم المتحدة التي تبنتها.

وكان وفد البوليساريو قد اقترح تمثيل منظمته الطلابية في الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية، بصفة ملاحظ، وهو ما حدا بالوفد المغربي (الاتحادي) إلى تقديم اقتراح مماثل، وقد التقى، لهذا الغرض، وفد الشبيبة الاتحادية بحمدي يوسف ” مسؤول العلاقات الخارجية للشبيبة الصحراوية” حيث تم الاتفاق على قبول ترشيح الطلبة الاتحاديين لمنصب عضو ملاحظ.

 

التعليقات على البوليساريو يهزم الاتحاد الاشتراكي وينتزع منه منصب نائب رئيس “الشباب الاشتراكي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…