علم موقع “الأول” من مصادر من داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة استغل فرصة لقائه بمريم بنصالح رئيسة نقابة الباطرونا، بمناسبة انعقاد المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية الذي نظمه مجلس المستشارين بداية هذا الأسبوع، لعقد اجتماع عمل مطول، قام عبد الوحيد خوجة الأمين العام لمجلس المستشارين بدور كبير من أجل توفير الشروط المناسبة لعقد هذا الاجتماع، الذي احتضنته قاعة الاجتماعات التابعة لمكتب حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين.

وأضاف المصدر أن الاجتماع بين العثماني وبنصالح دام حوالي الساعة، بحضور هشام زونات رئيس لجنة الشغل والشؤون الاجتماعية لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعبد الإله حفظي رئيس الفريق بمجلس المستشارين، وتطرق إلى كل القضايا التي تؤرق رجال الأعمال في الآونة الأخيرة، حيث تعهد العثماني بتوفير الإجابات على كل المشاكل المطروحة، والتفاعل معها المقترحات بشكل إيجابي. وقد تركز النقاش حول تقييم أشغال اللجان المشتركة بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد وقع قبل أيام مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، بروتوكول اتفاق يتعلق بخلق صندوق للوساطة الاجتماعية. ويعكس هذا البروتوكول إرادة الأطراف الموقعة عليه، والمتعلقة ببلوغ أهداف إطار اتفاق الوساطة الاجتماعية الموقع سنة 2012 .

وقد وقع هذا البروتوكول، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وهي الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والكونفدالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

 

 

التعليقات على انفراد.. تفاصيل احتضان مجلس المستشارين لقاء “غير مبرمج” للعثماني بمريم بنصالح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدفاع المدني في غزة يكشف تفاصيل “مرعبة” عن المقابر الجماعية

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس، أن عدد الجثث التي انتشلت من مقابر جماعية في خان يو…