ثمن رؤساء الجماعات الترابية بإقليم جرادة “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة المشاكل المطروحة بالإقليم.

;جاء ذلك في بلاغ صدر في أعقاب اللقاء التواصلي الذي عقدته السلطات الإقليمية والولائية، مؤخرا بمقر عمالة الإقليم، والذي تمحور بالأساس حول إعطاء نظرة شمولية عن التعهدات والإلتزامات المقدمة من طرف مختلف القطاعات الحكومية للإستجابة لمطالب وتطلعات الساكنة.

وأشاد رؤساء الجماعات، في بلاغ أصدروه بالمناسبة، بالتعهدات والإلتزامات المقدمة، والتي من شأنها إيجاد بدائل اقتصادية حقيقية، من خلال وضع العديد من المبادرات والمشاريع التنموية على المدى القريب والمتوسط.

وأشاروا في هذا الصدد إلى التدابير المتخذة للإستجابة للمطالب الإستعجالية للسكان في مختلف المجالات (التجهيزات الاجتماعية، قطاع التكوين، تقليص الفوارق المجالية بالوسط القروي…)، فضلا عن الإجراءات المتخذة بشأن الإستغلال المنجمي الذي يرتبط بشريحة مهمة من الساكنة التي تشتغل في هذا القطاع، والتسهيلات الممكنة في مجال أداء فواتير الماء والكهرباء.

كما أشاروا إلى البرنامج الاستعجالي للتنمية الاقتصادية والإجتماعية للإقليم الذي تم وضعه، والذي من شأنه إيجاد بدائل اقتصادية للساكنة خاصة على مستوى القطاع الفلاحي الذي يعد رافدا أساسيا للتنمية.

وبعد أن أبرز موقعو البلاغ أهمية الدور الطلائعي الذي ستلعبه هذه المشاريع والبرامج في كسب رهان التنمية بالإقليم ، شددوا على ضرورة التعجيل بإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود باعتبارها رافعة في مجال التنمية الاقتصادية التي ستمكن من خلق فرص الشغل لأبناء الإقليم وضمان العيش الكريم لهم .

التعليقات على هذا هو الموقف الذي عبر عنه رؤساء الجماعات بجرادة تجاه قرارات الحكومة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…