‫الرئيسية‬ رئيسية التحالف الدولي ضد “داعش” يضع استراتيجية لتجفيف إيديولوجية تنظيم البغدادي
رئيسية - سياسة - 14 فبراير، 2018

التحالف الدولي ضد “داعش” يضع استراتيجية لتجفيف إيديولوجية تنظيم البغدادي

أعرب التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن عزمه الأكيد على مواصلة حربه ضد هذا التنظيم الإرهابي جتى دحره بالكامل، وذلك من خلال جهود مركزة ومستدامة ومتعددة.

وشدد التحالف، في بيان بعنوان “المبادئ التوجيهية للتحالف ضد داعش”، صدر عقب اختتام أشغال اجتماعه الوزاري الذي عقد أمس الثلاثاء، والذي حضره ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي، في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، على إصراره في تحقيق الهزيمة الكاملة لهذا التنظيم الذي يشكل تهديدا إقليميا في العراق وسوريا، وذلك من خلال العمل على إرساء الاستقرار في المجتمعات المحررة بطريقة شاملة، وكذا حشد الشركاء الخارجيين من أجل التصدي لشبكات التنظيم وفروعه وشركائه، ومحاربة إيديولوجيته لمنع عودة ظهوره وتجنيده للأفراد وتوسعه.

وأوضح البيان أن التحالف سيعمل على مواصلة جهوده من أجل تطوير سبل ووسائل مواجهة التنظيم الإرهابي، مع تغير طبيعة التهديد الذي يشكله، ومواصلة التنسيق المنتظم.

وسجل البيان التزام التحالف في العراق وسوريا بدعم الجهود بالمنطقة لتأمين وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة، وذلك من أجل الحفاظ على النجاحات والنتائج المحققة. ويهدف مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق بالأساس، إلى حشد الدعم الدولي مجددا لدعم خطط إعادة إعمار وتنمية العراق وتعزيز التعاون بين الجهات المانحة الوطنية ومؤسسات التنمية الدولية وكذلك مستثمري القطاع الخاص كجزء من هذه العملية، وذلك من خلال حشد التمويل من مختلف المصادر لمساعدة العراق على تلبية حاجات إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد “داعش”.

ويروم المؤتمر أيضا تجديد التأكيد على الالتزام الوطني والدولي نحو جهود إعادة الإعمار والتنمية بالعراق، وخاصة المناطق التي تم تحريرها من قبضة “داعش”، وتوفير الشروط المناسبة لإنجاح البرنامج المشترك بين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي من أجل توجيه إعادة الإعمار والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتخب الوطني يتعادل مع مضيفه منتخب جزر القمر بهدفين لمثلهما (+ ملخص المباراة)

تعادل المنتخب الوطني المغربي مع مضيفه منتخب جزر القمر بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمع…