أصدر حزب الإشتراكي الموحد بلاغا عن رئاسة مؤتمره الوطني الرابع، يتحدث فيه عن حيثيات انتخاب المكتب السياسي، وكذلك المسطرة التي اتبعها المجلس الوطني.
وجاء في البلاغ الذي توصل “الأول” بنسخة منه، أن رئاسة المؤتمر لم تتوصل إلا بلائحة وحيدة قدمتها نبيلة منيب، أمينة الحزب بعد انتخابها والتي تتضمن 25 عضوا، واعتبرتها الرئاسة تستجيب للشروط و تتوفر فيها النسب المطلوبة من النساء والشباب.
كما أضاف البلاغ موضحا سبب غياب عدة قيادات حزبية عن المكتب السياسي، أنهم اعتذروا بسبب المرض، من بينهم حسب البلاغ، محمد الساسي ومحمد بولامي، وجاء أيضا في البلاغ “أن الحزب يزخر بطاقات هائلة من القدامى والجدد، نساء ورجالا تستحق أن تقود المرحلة،
وبخصوص المقصيين من سباق الإلتحاق بالمكتب السياسي، قال بلاغ حزب منيب “سيتم التفكير في صيغ خلاقة لإدماجها واستثمار طاقاتها مع المحافظة على المكانة الاعتبارية لقيادات الحزب ورموزه”.

وهذا نص البلاغ

بلاغ عن رئاسة المؤتمر الوطني الرابع
في إطار استكمال مهام المؤتمر الوطني الرابع للحزب الاشتراكي الموحد اجتمع المجلس الوطني المنتخب في دورته الأولى يوم السبت 3 فبراير2018 بالدار البيضاء بدعوة من رئاسة المؤتمر حضرها 231 عضوا من أصل 251 وتوصلت باعتذارات عن الغياب لأسباب مختلفة .
وقد تركز جدول الأعمال حول استكمال المهام الي تحددها مسطرة المؤتمر وتتمثل اساسا في :
–استكمال تكوين لجنة التحكيم ولجنة المراقبة المالية ؛
– انتخاب المكتب السياسي ؛
وبخصوص النقطة الأولى تم استكمال لجنة التحكيم المكونة من 7 أعضاء بعرض المقترحات على التصويت بحيث فازت اللائحة التي اقترحتها الرئاسة بعد استشارة واسعة بأغلبية الأصوات المعبر عنها وتتشكل من الرفاق: رضوان اعبابو ـ إدريس جعيط ـ عبدالسلام الباهي ـ محمد أقديم ـ عبدالعزيز النويضي ـ عمر بن عجيبة ـ ثريا التناني.
كما تمت المصادقة على لائحة أعضاء لجنة المراقبة المكونة من 7 أعضاء كالآتي: أحمد البغدادي ـ أحمد شيبا ـ محمد الهراس ـ ابراهيم كازوزي ـ خديجة بلامين ـ مصطفى عبقري ـ احمد البوز.
ثم فتح الباب لتقديم لوائح لعضوية المكتب السياسي المقترحة على المجلس الوطني وبعد فترة للتداول وإعداد اللوائح لم تتوصل الرئاسة سوى بلائحة واحدة؛ قدمتها وكيلتها الرفيقة نبيلة منيب وتتضمن 25 عضوا و تتوفر فيها النسب المطلوبة من النساء والشباب. وأوضحت أن بعض الرفاق اعتذروا لأسباب صحية في مقدمتهم الرفيقان محمد الساسي ومحمد بولامي. وأن الحزب يزخر بطاقات هائلة من القدامي والجدد نساء ورجالا تستحق أن تقود المرحلة سيتم التفكير في صيغ خلاقة لإدماجها واستثمار طاقاتها مع المحافظة على المكانة الاعتبارية لقيادات الحزب ورموزه .
وبعد نقاش بعض المعايير قدمت وكيلة اللائحة الرفيقة نبيلة منيب المعالم الكبرى لبرنامج العمل الذي يلتزم الفريق المقدم بالعمل على تطبيقه بتعاون مع الجميع كل من موقعه . ثم عرض المقترح على التصويت حيث حظي بتصويت الأغلبية الواسعة . وهكذا تم انتخاب المكتب السياسي التالي :
نبيلة منيب : أمينة عامة للحزب الاشتراكي الموحد؛
وعضوية الرفيقات والرفاق مصطفى مسداد ـ فاطمة الزهراء الشافعي– كمال السعيدي ـ منذر السهامي ـ ـ عبدالوهاب البقالي ـ عبداللطيف اليوسفي ـ محمد حفيظ ـ أحمد السباعي ـ عمر بلافريج ـ محمد حمزة ـ صفاء بنمسعود ـ شكيب السبايبي ـ عبداللطيف المتوكل ـ جمال العسري ـ العلمي الحروني ـ نادية القيسي ـ محمد الصلحيوي ـ نجيب صابر ـ محمد الدحماني بوستة ، مونية زحزاح ـ سامية عباد الأندلسي ـ أحمد آيت سي علي ـ إشراق بنعلا ـ حميد رضا.
وقد تجاوزت نسبة النساء والشباب %40 من أعضاء المكتب السياسي، و تم انتخاب 6 أعضاء فقط من المكتب السياسي السابق، بينما بلغت نسبة التجديد %76.
كما تم اشتمال المقترح الذي حظي بتصويت الأغلبية الواسعة على أعضاء احتياطيين لعضوية المكتب السياسي كالآتي: محمد العوني ـ سمير ياسين ـ لكبيرة شاطر ـ خالد رحيل ـ سميرة بوحية ـ ـ خالد اليونسي
وبهذا تم إنهاء أشغال المؤتمر بروح رفاقية عالية، والرئاسة إذ تنوه بنجاح أشغال المؤتمر، فإنها حريصة على تقديم أجزل عبارات الشكر لكافة المؤتمرات والمؤتمرين وكذا جميع عضوات وأعضاء المجلس الوطني الذين ساعدوها على إنجاز مهامها. كما تتوجه للصحافة الوطنية بالشكر على تتتبعها لأشغال المؤتمر وتغطيته.

التعليقات على كواليس.. هكذا انفردت منيب بلائحة المكتب السياسي ولهذا السبب غاب الساسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…