علم موقع “الأول” أن اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب بعد زوال أمس الثلاثاء، شهد وقوع “قربلة” بين برلمانيي “البام” وبرلمانيي حزب العدالة والتنمية، وذلك بعد شروع رئيس اللجنة إدريس الصقلي عدوي، في قراءة تقرير للجنة تضمن توصيات حول ضم صندوق التنمية القروية إلى صندوق التأهيل الاجتماعي، بحضور عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، إذ ما إن شرع رئيس اللجنة في تلاوة التوصية الثانية، حتى قاطعه البرلماني رحو الهيلع عن حزب الأصالة والمعاصرة، معلنا اعتراضه على التوصية، مبررا ذلك بكون الصيغة التي تم الاتفاق عليها، ليست هي التي تتم تلاوتها في اجتماع اللجنة، مما جعل عمر الفاسي الفهري مقرر اللجنة عن “البيجيدي” ينتفض في وجه الهيلع، معتبرا، أن كلامه هو انتقاص منه شخصيا، باعتباره هو من أشرف على صياغة توصيات اللجنة النهائية.

وهو ما دفع برلماني آخر عن “البام” إلى الإعلان أن المحكمة الدستورية، قد رفضت فكرة ضم الصندوقين، مما يجعل إدراجها في توصية لللجنة، مجرد تضييع الوقت.

وامام أنظار أخنوش الذي أخبر أعضاء اللجنة، أنه مضطر للمغادرة على الساعة الرابعة للحضور في اجتماع الجلسة العمومية للإجابة على الأسئلة الشفوية، استمر النزاع بين برلمانيي “البيجيدي” وبرلمانيي “البام”، حول من له أحقية الكلام، ومدى ملاءمة صياغة التوصيات لما تم الاتفاق عليه داخل اللجنة، ومدى قانونية رد أعضاء اللجنة على الحكومة.

التعليقات على “قربلة” بين برلمانيي “البام” و”البيجيدي” أمام أنظار أخنوش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

بعد فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجزئية الخاصة بدائرة فاس الجنوبية،…