توفي صباح اليوم الأربعاء، أحمد العراقي أول وزير بيئة في عهد حكومة عبد الرحمان اليوسفي، والقيادي السابق في الحزب الاشتراكي المندمج مع حزب “الوردة”.
وحسب مصادر “الأول” فقد توفي العراقي الوزير الاتحادي السابق في حكومة التناوب، في بيته بالدار البيضاء، بعد صراع مرير مع المرض، لم ينفع معه علاج.

وعرف أحمد العراقي الذي كان عضوا في المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، عرف كأول وزير يتحمل مسؤولية وزارة البيئة، كما كلف كوزير بالإشراف على الدورة السابعة للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية في مراكش سنة 2001، كما عرف العراقي، بالاشتغال عن قرب في قطاع تدبير النفايات الطبية، حيث كان أحد الأطر الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

البروفيسور مولاي أحمد العراقي،  حاصل على دكتوراه في الطب من جامعة تولوز عام 1977،  أستاذ التعليم العالي منذ سنة 1988، كاتب الدولة السابق للبيئة في حكومة التناوب (2000-1998)، رئيس اللجنة العربية للبيئة في الأمم المتحدة (1998-1999)، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والأبحاث حول التغيرات المناخية، له عدد من الإصدارات العلمية في الطب والبيداغوجيا ونظم التعليم والصحة العمومية والبيئة والعلوم الإنسانيةن عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سابقا.

التعليقات على وفاة البروفيسور أحمد العراقي.. أول وزير بيئة في حكومة اليوسفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…