من يكون عبد الأحد الفاسي وزير السكنى الذي عيّنه الملك بدل بنعبد الله؟

ازداد عبد الأحد الفاسي الفهري، الذي عينه  الملك محمد السادس أمس الاثنين بالدارالبيضاء وزيرا لاعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، في 16 يناير 1956 بالرباط.

والفاسي الفهري، خريج المدرسة العليا للتجارة بباريس وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مختص في قضايا التدبير والتنظيم الاداري.

كما شغل  الفاسي الفهري مهمة مستشار لفترة طويلة في مشواره المهني وأنجز العديد من الدراسات في مجال تنمية الموارد البشرية لفائدة ادارات وهيئات عمومية عديدة.

وعين الفاسي الفهري، الذي عمل متعاونا مع عدة مؤسسات دولية ( البنك الدولي والاتحاد الاوروبي) حول قضايا تهم التمويلات العمومية والخدمات العمومية المحلية ومحاربة الامية ، مديرا عاما لمكتب دراسات مختص في مجال التدبير العمومي.

وعمل الفاسي الفهري خبيرا مكونا لفائدة عدة مؤسسات للتكوين عمومية وخاصة، وشغل منصب مدير الدراسات والتعاون بالمعهد العالي للادراة مكلف بتكوين الاطر العليا للادارة.

كما كان الوزير الجديد عضوا بلجان ترأستها وزارة تحديث القطاعات العامة ذات الصلة بالنهوض بالتكوين المستمر واعادة انتشار الموظفين.

ويرأس الفاسي الفهري حاليا اللجنة السياسية للمؤتمر القادم لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب تنظيمه في ماي المقبل، كما انه عضو في اللجنة العلمية للمجلس الاداري لوكالة محاربة الامية.

وعبد الاحد الفاسي الفهري متزوج واب لطفلين.



بدون تعليقات

اترك رد