أبناك مغربية تبلغ ضد زبنائها.. 280 حالة غسل للأموال

(ومع) أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

* أخبار اليوم:

– ضربة قوية تلقاها سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فيما لم يمر على انتخابه سوى أسابع قليلة، حيث أقدم عبد الحق العربي، رجل التنظيم القوي في الحزب الذي أدار التنظيم والانتخابات السابقة إلى جانب عبد الإله بن كيران، محرزا نجاحات غير مسبوقة، بشكل مفاجئ، على تقديم استقالته. مصدر كشف أن العربي استقال بسبب خلاف مع العثماني حول تشكيلة الإدارة العامة.

– مهنيو النقل يهددون بالتصعيد في مواجهة إجراءات الحصول على تعويض الغازوال. المهنيون اتهموا حكومة سعد الدين العثماني بتعطيل الإجراءات الإدارية التي ستمكنهم من الاستفادة من تعويض الغازوال المهني، مهددين بخوض إضراب وطني عشية انقضاء المهلة التي منحوها للحكومة من أجل تعويضهم عن خسارتهم المالية التي يتحملونها بسبب توالي الزيادة في أسعار المحروقات.

* الصباح:

– شبهة أموال قذرة تلاحق حسابات بنكية.. فقد أفادت مصادر مطلعة أن بنوكا أبلغت لجنة معالجة المعلومات المالية بوجود شبهات غسل الأموال في عمليات مالية تهم 280 حالة. وذكرت أن هذه البلاغات ترجع إلى 12 مؤسسة بنكية سارعت إلى الإبلاغ بعدما لا حظت وجود عمليات مريبة في الحسابات البنكية المعنية، إذ تبين أن هناك سحوبات وتحويلات في بعض الحسابات لا تتلاءم مع طبيعة نشاط أصحاب هذه الحسابات.

– قدم عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، في مؤتمر حزبه الجهوي بجهة فاس مكناس، وصفة ناجعة لتسهيل تغلغله تنظيميا واسترجاع مكانته؛ مقدما مقترحات كفيلة بالوفاء بالتزامته حيال المواطنين، سيما ما يرتبط بقطاعات التعليم والصحة والتشغيل، معولا على ترافع مناضليه ووزرائه لتطويرها.

* المساء:

– خرجت كتابة الدولة المكلفة بالماء، وجهة الرباط سلا القنيطرة ومديرية السجون ببلاغ أعلنت فيه اتخاذ سلسلة من التدابير المستعجلة لمعالجة فضيحة تلويث بحيرة سد سيدي بنعبد الله بمياه الصرف الصحي، بعد أن تعامت الوزارة وعدد من الجهات المسؤولة عن هذه الكارثة لشهور طويلة، قبل أن تدق جمعيات المجتمع المدني ناقوس الخطر.

– الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة يأمر بالاستماع إلى صاحب شركة “الأوكسجين المغشوش”. وجوابا على الاتهامات الموجهة ضده أوضح صاحب الشركة موضوع الشكايات، في تصريح سابق للجريدة، أن شركته ضحية تصفية حسابات تحركها شركات منافسة؛ مؤكدا أن منتوجاته لم يسبق لها أن تسببت في أية مضاعفات صحية للمرضى بالعديد من المصحات التي استعملتها في السابق.