شدد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على ضرورة الاشتغال على خلق فرص عمل لائقة بالشباب تضمن العيش الكريم وتتماشى مع مؤهلات جميع الشباب دون استثناء.

وأضاف أخنوش في افتتاح فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، صباح اليوم السبت 20 يناير بوجدة، أن مجالات التشغيل متوفرة وقادرة على استيعاب الآلاف، ينبغي فقط أن يتم بذل مجهودات أكبر من أجل تغيير المنظومة بشكل جذري.

وبسط أخنوش أهم المقترحات والتفاعلات مع الأولويات التي قرر الحزب الاشتغال عليها ( الصحة، التعليم والتشغيل) في أفق تقديم عرض نهائي خلال المؤتمر الجهوي الختامي للحزب بأكادير نهاية الشهر القادم، حيث كشف رئيس التجمعيين، عن أهمية تحقيق عدالة مجالية بجميع الجهات عبر سن مخططات جهوية، تضمن تحقيق تنمية محلية شاملة ومتكاملة، مشيرا إلى أن الحزب لم يأت للتشخيص من أجل التشخيص بل لتحقيق حلول فعالة وملموسة.

وخلال حديثه عن ورش إصلاح التعليم أكد أخنوش أن القضاء على مشاكل التعليم رهين بالقضاء على الهدر للمدرسي وتحسين الخدمات المقدمة من نقل و إطعام مدرسي. وأن توفير تعليم في المستوى يتم عبر تحسين جاذبيته وعبر توفير أمثل الظروف للتمدرس.

وفيما يخص قطاع الصحة، أكد أخنوش على أن أول خطوة لإصلاح قطاع الصحة تمر عبر ضبط مسار العلاج بشكل أولي، عبر توفير مراكز علاجية للقرب خصوصا في المجال القروي، وقدم” نظام طبيب الأسرة” كمقترح سيساهم في توجيه مسار العلاج وتحسين الاستفادة من الخدمات الصحية.

ودعا أخنوش الى ضرورة تشجيع الأطباء على العمل في المناطق النائية عبر توفير ظروف عمل وتعويضات مناسبة، بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في الخريطة الصحية وفق احتياجات كل منطقة، وشدد على أن هذه الحلول من الممكن أن يتم تنزيلها ويمكن أن يكون لها وقع مهم على أرض الواقع._37I0393

 

 

التعليقات على أخنوش من وجدة: لم نأت للتشخيص من أجل التشخيص بل لتحقيق حلول ملموسة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البطولة الوطنية (الدورة الـ27)..الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

ستكون أمام فريق الجيش الملكي، صاحب المركز الأول، فرصة لتوسيع الفارق، ولو بشكل مؤقت، في صدا…