علم “الأول” أن اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، المنعقد أول أمس الثلاثاء، عرف “قربالة” بين ادريس لشكر من جهة وعبد المقصود الراشدي وجواد شفيق من جهة أخرى، بسبب مطالبة الأخيرين بتضمين بلاغ المكتب السياسي موقفا مدافعا عن مجانية التعليم، على اعتبار أن ذلك كان دائما موقف “الاتحاد” النابع من مرجعيته الاشتراكية.

هذا الموقف أخرج ادريس لشكر عن صوابه، حيث وصل الأمر به إلى مهاجمة عبد المقصود الراشدي قائلا: “ما تقوله هو قمة الانبطاح لشعارات اليسار.. واش وليتي الساسي ولا النهج”. قبل أن يلتفت بتشنج أكثر نحو جواد شفيق قائلا: “انت كتقرِّي ولادك فالتعليم الخصوصي وتريد أن ندافع عن التعليم العمومي.. واش باغي تزرفني وغدا كاين المجلس الوزاري”.

وحسب ذات المصادر المقربة من ادريس لشكر، فإن هذا الأخير يعيش وضعا نفسيا صعبا، بعد انقطاع قنواته مع مصادر القرار، عقب تهميش جليسه إلياس العماري، حيث أصبح متوجسا من الأخبار كما من الإشاعات التي تروج عن إمكانية إبعاده عن الحزب، خصوصا بعدما راج عن أن احمد رضا الشامي بات مرشحا للعب أدوار سياسية داخل الاتحاد الاشتراكي وأنه من الوارد أن يتم تعيينه وزيرا للشؤون الإفريقية باسم الحزب.

يذكر أن ادريس لشكر أمر، خلال الاجتماع ما قبل الأخير للمكتب السياسي، وبصرامة، بحذف صيغة “الملكية البرلمانية، التي كانت مضمنة في “تعريف” مشروع القانون الأساسي المزمع عرضه على المجلس الوطني للحزب.

 

التعليقات على “قربالة” في البيت الاتحادي.. ولشكر يدفن “الملكية البرلمانية” و”مجانية التعليم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…