أصدر المصطفى المريزق رئيس حركة “قادمون وقادرون” بيانا تضامنيا مع النساء اللواتي توفيت في الممر الحدودي باب سبتة، واصفا النشاط الذي يقمن به باقتصاد العتمة.

وقال المريزق: “عاشت بوابة الولوج لمعبر باب سبتة المحتلة صباح اليوم الاثنين مأساة جديدة، ضحيتها سيدتان توقيتا نتيجة التدافع والازدحام. وبهذه المناسبة الاليمة تقدم حركة قادمون وقادرون “مغرب المستقبل” التعازي الحارة لعائلة الضحايا، وتلفت الانتباه مرة اخرى الى الاوضاع المزرية لنساء الجبل والريف واحواز المدن المتاخمة للحدود، ولكل الاسباب الاجتماعية والنفسية التي تدفع امهات واطر معطلة ونساء مهمشات لمزاولة مهنة ” الطراباندو” امام غياب بدائل الكرامة والعيش الانساني”.
ويتابع البيان: “وإذ نعبر عن تضامننا اللامشروط مع كل ضحايا اقتصاد العتمة في المنطقة، نطالب الحكومة وكل المسؤولين الاقليميين والجهويين، التدخل العاجل من أجل عقد ندوة عاجلة لتقييم الوضع ببوابة الولوج، وتحديد المسؤوليات على ضوء ما تخلفه باستمرار ظاهرة ” الطراباندو” من ضحايا في وسط الفقراء واغتناء فئات واسعة من ربح وشقاء هؤلاء الضحايا”.

مضيفا: “كما نناشد كل ناشطات ونشطاء الحركة عبر التراب الوطني وخارج المغرب، التفكير العاجل في تنظيم يوم تضامني دراسي في المنطقة، داخل سبتة المحتلة وقرب المعبر، للتعبير عن رفضنا المطلق لموت نساءنا من اجل لقمة العيش”.

التعليقات على المريزق يتضامن مع “ضحايا اقتصاد العتمة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…