بعد الأخبار التي تم ترويجها مؤخراً بخصوص رفض الحقوقية خديجة الرياضي، ترشيح النقيب السابق والحقوقي عبد الرحمان بنعمرو لجائزة منظمة “FRONT LINE DEFENDERS”، واقتراحها لمعتقلي حراك الريف بدلاً عنه، قالت خديجة الرياضي أن “بنعمرو أكبر من هذه المزايدات وأن وضعه الاعتباري الحقوقي يغنيه عن كل هذا”.
وكشفت الرياضي في اتصال مع “الأول”، حقيقة ماجرى قائلةً، “إن المنظمة المذكورة تواصلت معي بخصوص الأسماء الممكن ترشيحها للجائزة، وقد أحلت رسالتهم على لجنة التضامن مع الصحفي حميد المهداوي، وإلى الائتلاف الحقوقي، ولكن بعد ثلاثة اجتماعات متوالية لم يذكر فيها اسم بنعمرو، تم الاتفاق على ترشيح معتقلي الحراك.
مضيقةً، وفي آخر اجتماع توصلت برسالة من النقيب عبد الرحيم الجامعي الذي اقترح اسم عبد الرحمان بنعمرو عوض معتقلي الحراك، نظراً لصعوبة حصر لائحة بأسمائهم، إلا أن المنظمة صاحبة الجائزة كانت قد ارسلت رسالة عبر البريد الإلكتروني تقول فيها أن هناك إمكانية للترشيح بإسم معتقلي حراك الريف، دون تحديد لائحة بأسمائهم.
وتابعت الرياضي، وقد قمت ببعث رسالة لأعضاء الائتلاف أخبرهم بهذا الأمر، وهذا مضمون الرسالة التي قالوا أنني رفضت فيها ترشيح عبد الرحمان بنعمرو: “في إطار التفاعل مع النقاش الدائر حول الترشيح لجائزة فرونت لاين دفندرز، لا يمكن طبعا لأي أحد أن يعترض على ترشيح المناضل الحقوقي الأستاذ النقيب بنعمرو وهو يستحق اكبر بكثير من هذه الجائزة. كما انه في نفس الوقت هو مستغن عنها ونضاله وموقعه في الساحة النضالية يغنيه عن كل ذلك. أنا فقط أبلغكم هنا بالجواب الثاني لمنظمي الجائزة وهو جواب على سؤال بعثته لهم مباشرة بعد اجتماعنا (قبل الاطلاع على ملاحظة الاستاذ الجامعي) الغرض منه أن نعرف أن كان هناك ضرورة لوضع لائحة كاملة لمعتقلي الريف أم اسم المجموعة فقط”. وهذا هو الجواب :
Bonjour Khadija

Ma collegue m’a juste confirme que vous pouvez juste mentionner le nom du groupe, je suppose Hirak du Rif, ensuite dans le developpement si vous voulez mentionner les noms vous pouvez tres bien le faire mais cela reste secondaire et cela depend de vous. Mais j’imagine aussi que la liste est tres longue ..”

وفي ذات السياق نفى النقيب عبد الرحمان بنعمرو في اتصال مع “الأول”، أن يكون على علم بأي ترشيح له لأي جائزة مؤكداً أنه لم ولن يرشح نفسه في يوم من الأيام لأي جائزة.

التعليقات على الرياضي لـ”الأول”: بنعمرو أكبر من كل مزايدات وهذه تفاصيل عدم ترشيحه لجائزة حقوقية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …