وجه عبد الحي الطيار، عضو الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بشفشاون، والمستشار الجماعي باسم “البام” في جماعة باب برد، انتقادات حادة لأمينه العام إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على عملية توزيع الحافلات المدرسية بإقليم شفشاون.

واتهم الطيار الجهة التي يترأسها إلياس العماري بإعمال “التخلويض” في عملية توزيع الحافلات المدرسية، مخاطبا أمينه العام: “إلياس تحمل مسؤوليتك”.

ولم يوضح الطيار في تدوينته، التي سارع إلى حذفها، طبيعة “التخلويض” الذي شاب عملية توزيع الحافلات، غير أن مقربين منه أكدوا ل”الأول” أن الأمر يتعلق بعدم إعمال الشفافية والعدالة المجالية في عملية التوزيع، وأن الجماعات المقربة من “الزعيم” هي التي كانت لها حصة الأسد في الاستفادة على حساب جماعات أخرى أكثر احتياجا للنقل المدرسي.

يذكر أن إلياس العماري سبق له أن وجه انتقادات لوكالة تنمية أقاليم الشمال بالتأخر في توزيع حافلات النقل المدرسي على الأقاليم، وهو ما رد عليه، في حينه، منير اليوسفي مدير الوكالة، معتبرا أن أقاليم مثل الحسيمة ووزان وشفشاون لم تسلم بها الحافلات نتيجة فسخ عقد مع شركة كانت مكلفة بتوريد الحافلات. وأن هذا الفسخ دفع وكالة تنمية أقاليم الشمال إلى التمهل في تنفيذ المشروع إلى غاية تحديد اسم الشركة الجديدة المكلفة بتوريد الحافلات، وهو ما تم مؤخرا، ما سيمكن خلال الفترة القادمة كافة الأقاليم من الحافلات في إطار “العدالة المجالية”.

1BFA691F-E74A-4BFF-8844-0898D544F372

التعليقات على مسؤول “بامي” بالشمال يتهم جهة طنجة بالتخلويض.. ويقول: “إلياس تحمل مسؤوليتك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…