علم “الأول” من مصادر مطلعة أن إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي أقام الدنيا وشغل الناس وما ترك كبيرة ولا صغيرة إلا وحشر أنفه فيها، سبق له أن التقى احمد ولد سويلم، سفير المغرب السابق في مدريد، ووعده بالتوسط له مع فؤاد عالي الهمة ل”إخراجه من الكاراج” الذي بقي فيه منذ إعفائه من السفارة في 2013.

وحسب المصادر فإن إلياس أخبر ولد سويلم خلال هذا اللقاء الذي تم بفيلا ماندارين بالرباط، بأن الجهات العليا تقدر العمل الذي قام به في مدريد حيث تقلص على عهده دعم الجمعيات الإسبانية للبوليساريو، كما تغيرت صورة المغرب في الإعلام الإسباني. مضيفا أن “الجهات العليا تقدر فيه أنه من القياديين القلائل في جبهة البوليساريو الذين أعلنوا عودتهم للمغرب من داخل المخيمات ولم يطلبوا من المغرب أن يفتح لهم حسابا بنكيا في سويسرا مثل بعض كبار العائدين”.

وأضافت المصادر أن إلياس العماري وعد ولد سويلم بإيصال مطالبه إلى فؤاد عالي الهمة، لتبديد الصورة المشوشة التي قال إن بعض المسؤولين مثل محمد صالح التامك والشرقي اضريس كانوا ينقلونها عنه من قبيل أنه عندما كان سفيرا فيرمدريد لم يكن يعبأ بتوجيهات ناصر بوريطة الرجل النافذ حينئذ بالخارجية ووزير الخارجية أنذاك سعد الدين العثماني الذي رد عليه ولد سويلم ذات مرة “أنا معين من طرف جلالة الملك ماشي من طرفك انت”.

التعليقات على انفراد.. تفاصيل لقاء إلياس بسفير سابق.. وكيف وعده بالتوسط له مع الهمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…