هاجم محمد بنعبد القادر الوزير  المكلف باصلاح الإدارة والوظيفة العمومية مدير جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، على خلفية افتتاحية له اعتبر فيها ان حزب التجمع الوطني للأحرار أضحى كفيلا سياسيا لحزب الاتحاد الاشتراكي، بعدما دعمه في الانتخابات الجزئية الأخيرة بجرسيف والناظور.

وأوضح الوزير الاتحادي، لدى مروره مساء امس ببرنامج “ساعة للاقناع”، أن “هذا الكلام يطرح إشكالية النموذج الاعلامي المغربي غير المبني على التحريات ولكن على الفهامات” على حد تعبيره،. مضيفا بأن “هذه ليست صحافة وليس تحريا وانما تشويه للحقائق”. وظهر التوتر على الوزير بنعبد القادر لدى إجابته على اسئلة مقدم البرنامج، وأشار إلى أن الحزب “قام بحملة انتخابية نظيفة وأن مرشح الاتحاد تلقى دعما من حزب الأحرار وهذه مسالة جيدة، واصفا حزب التجمع بالحزب الوطني الذي تجمعنا به علاقات تاريخية يجب تطويرها”.
وكان الصحافي توفيق بوعشرين قد كتب قائلا “إن حزب الاتحاد الاشتراكي وبرعاية من حزب اخنوش حصل على مقعدين برلمانيين في الناظور وكرسيف، وذلك لإنقاذ فريق الوردة البرلماني من الانهيار، بعدما تقلصت عدد مقاعده في مجلس النواب من 20 إلى 19. وهكذا يكمل حزب الأحرار كفالته الشاملة لحزب الاتحاد الاشتراكي، بعدما أعطاه رئاسة مجلس النواب ضد إرادة الحزب الأول في البرلمان، وحتى قبل أن تتشكل أغلبية برلمانية، وبعدما استعمله كقميص عثمان في بلوكاج تشكيل حكومة بنكيران”. وتساءل بوعشرين، “كيف انتهى حزب عبد الرحيم بوعبيد إلى أن صار يشبه عاملا هنديا في دولة خليجية يحتاج إلى كفيل للدخول، وإذن للخروج، وحماية لوجوده على أرض الواقع؟”.

التعليقات على بنعبد القادر يهاجم توفيق بوعشرين ويتهمه بتشويه الحقائق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…