انفراد.. مسؤولة أمريكية تزور بورحيم بالسجن.. وهذا ما قاله لها عن إلياس العماري

علم “الأول” من مصادر متطابقة أن نائبة القنصل الأمريكي  Merriga Dominick  قامت، صباح اليوم الجمعة، بزيارة العضو السابق بحزب الأصالة والمعاصرة، والمدون الشهير عبد الواحد بورحيم، بسجن سلا، مرفوقة بمترجم مغربي، وبحضور المحامي إسحاق شارية، الذي أكد الخبر لموقع “الأول”.

وحسب مصادرنا، فقد تشبث بورحيم، الحاصل على الجنسية الأمريكية، باتهاماته العديدة لإلياس العماري، وطالب من خلال المسؤولة الأمريكية، السلطات المركزية في الولايات المتحدة بفتح تحقيق في كل “الرمانات” التي فجرها والاتهامات التي وجهها إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والتي تتعلق ب”تورط إلياس العماري في أمور دولية يعاقب عليها القانون الجنائي الدولي”. كما لفت بورحيم انتباه المسؤولة الأمريكية إلى الاتهامات التي وجهها المحامي شارية للعماري، والتي فتح بشأنها تحقيق قضائي.

يذكر آن عبد الواحد بورحيم الذي اشتهر بتدويناته على الفايسبوك “الرمانات” والتي طالما اتهم فيها إلياس العماري بأمور خطيرة، اعتقل بناء على شكاية للمجلس الدستوري، بعد نشره تدوينة يوم 20 دجنبر المنصرم، اتهم فيها قضاة المحكمة الدستورية بتلقي رشوة قيمتها 100 مليون لكل عضو منهم من طرف الياس العماري والعربي المحرشي مقابل الحكم برفض الطعن الذي تقدم به وكيل لائحة “البيجيدي” في وزان ضد ابنة العربي المحرشي، وئام المحرشي.