في ردّ مساء اليوم اعتبر صفعة لقيادة البوليساريو، دعى أنطونيو غوتيريس الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة المغرب والبوليساريو إلى ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس وتجنب تصاعد التوتر. بسبب الأزمة التي تثيرها قيادة البوليساريو بالكركرات وتهديدها بمنع مرور رالي دكار، و أكد الأمين العام للأمم المتحدة، على عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية العادية وعدم اتخاذ أي إجراء يمكن أن يمهد لتغيير في الوضع الراهن للمنطقة العازلة.

وهذا ما جاء في بيان فرحات حقي الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، “الأمين العام يساوره “قلق شديد” إزاء التوترات المتصاعدة مؤخرا في منطقة الكركرات، الواقعة في المنطقة العازلة جنوب الصحراء الغربية بين الحزام الرملي المغربي و الحدود الموريتانية.

و شدد الأمين العام على أن انسحاب عناصر جبهة البوليساريو وعناصر مغربية في أبريل 2017 من المنطقة، كان أمرا حاسما لتهيئة ظروف تفضي إلى استئناف الحوار بين الطرفين تحت رعاية مبعوثه الشخصي إلى المنطقة، هورست كوهلر.

ودعى الأمين العام الطرفين إلى ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس وتجنب تصاعد التوتر. و أكد على عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية العادية وعدم اتخاذ أي إجراء يمكن أن يمهد لتغيير في الوضع الراهن للمنطقة العازلة”.

وكانت قيادة البوليساريو قد هددت بمنع مرور رالي دكار، بدعوى أن منظميه لم يعلموها بشأنه كما فعلوا مع المغرب وموريتانيا.onu

التعليقات على الأمم المتحدة “تصفع” قيادة البوليساريو التي هددت بمنع مرور رالي دكار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن ̶…