يوما بعد يوم، وحكما بعد حكم، تتكرس غربة رشيد النيني عن الجسم الصحفي المغربي، خصوصا المستقل والناجح منه، حيث حطم النيني رقما قياسيا دوليا في عدد الدعاوى القضائية التي خسرها في مواجهة صحافيين ومنابر ناجحة يواجهها بأخبار أكدت المحكمة أنها كاذبة.

فقد قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بتغريم مدير منشور “الأخبار” رشيد نيني بـ 110 ألف درهم (منها 10 آلاف درهم غرامة نافذة لفائدة صندوق المحكمة)، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعتها ضده جريدة “العمق” إثر نشره لمقالات إخبارية تتهم الجريدة بتلقي دعم من دولة قطر قدره 100 مليون سنتيم من أجل زعزعة الاستقرار بالمغرب.

ويأتي الحكم القضائي ضد نيني ليُنصف جريدة “العمق” من الادعاءات الخطيرة التي حاول مدير “الأخبار” كيلها للجريدة كذبا وبهتانا، حيث اعتبر القضاء في حكمه أن المُتهم ارتكب جريمة “القذف” في حق مدير نشر جريدة “العمق” محمد لغروس، كما ألزمت المحكمة المُدعى عليه بنشر الحكم في جريدة “الصباح”.

وجاء الحكم بعد عدة مداولات تخلف فيها المتهم عن حضور جميع جلسات المحاكمة، قبل أن تقرر المحكمة حجز الملف للتأمل، ليتقدم بعد ذلك محامي المُدعى عليه بطلب إخراج الملف من المداولة، وهو ما استجابت له المحكمة، غير أن المحامي أو المدعى عليه لم يحضرا مرة أخرى للجلسة، وهو ما دفع المحكمة لإصدار حكمها المذكور.

عن “العمق”

التعليقات على يوما بعد يوم تتأكد غربة رشيد النيني عن الجسم الصحفي المغربي.. المحكمة تدينه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…