في خطوة غير مسبوقة قرر حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين نقل مداولات اجتماعات مكتب مجلس المستشارين مباشرة على الموقع الرسمي للمجلس.
وأضاف المصدر أن القرار الذي لم يتوقعه أعضاء المكتب برره رئيس الغرفة الأولى بكونه خطوة ضرورية لضمان أقصى درجات الشفافية والوضوح مع الرأي العام الوطني، الهدف منها تمكين كافة الفرقاء السياسيين والنقابيين وعموم المواطنين من متابعة أشغال المكتب الذي يتحمل مسؤولية التدبير المالي والإداري، وتنزيلا لمنطوق الدستور المغربي الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة، وأيضا لقطع الطريق على بعض أعضاء المكتب الذين يتخذون قرارات داخل المكتب وبمجرد مغادرتهم قاعة الاجتماع يروجون معطيات معاكسة تماما لما اتخذوه داخل الاجتماع، وأيضا لقطع الطريق على بعض الجهات التي تحاول خلق حالة من الضبابية والتشويش بهدف تحقيق مكاسب سياسوية ومصلحية ضيقة لا تخدم صورة ولا سمعة المؤسسة، يؤكد المصدر.
بنشماش في اجتماع المكتب الأخير يوم 25 دجنبر، أخبر الأعضاء في ختام الاجتماع أنه اتخذ هذا القرار لضمان الشفافية المطلقة وقال أنه لا يوجد شيء نخفيه أو نخاف من تقاسمه مع الرأي العام، خطوة فاجأت بعض أعضاء المكتب ولم يتقبلها كل من عبد الصمد قيوح وأحمد الخريف حيث رفض الاثنان هذا قرار واحتج لخريف بقوة دون أن يقدم تبريرا لرفضه، بينما تشبث بن شماش بقراره، واعتبر أن القرار لا يتناقض مع القانون بل بالعكس هو خطوة إلى الأمام في سبيل تكريس الشفافية والمسؤولية ومن يرفض مثل هذا القرار فهو يتهرب من أمر ما لا نعلمه. حسب قول بن شماش. يختم المصدر.

التعليقات على مفاجأة غير مسبوقة.. بن شماش يقرر نقل اجتماعات مكتب مجلس المستشارين مباشرة على الموقع الرسمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…